رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: معرض لمسة التشكيلي يفتتح أعماله في السليمانية بمشاركة 30 فنانا

نشر
الأمصار

يشارك 30 فنانا تشكيليا من مختلف المحافظات العراقية في معرض (لمسة) التشكيلي الذي نظمته مجموعة ريشة ولون بالتعاون مع إدارة غاليري دلخواز في محافظة السليمانية. 

وأوضح رئيس مجموعة ريشة ولون حيدر اللامي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن" هذا المعرض هو الرابع عشر الذي تقيمه المجموعة في محافظة السليمانية بمشاركة فنانين تشكيليين من مختلف المحافظات العراقية"، مشيرا إلى، أن" المشاركين قدموا أعمالًا فنية، كل حسب اختياره".

وأضاف، أن" هذه المعارض مهمة جدا للفنانين لمد جسور التواصل فيما بينهم وتبادل الأفكار والخبرات بما يخدم الحركة الثقافية والفنية في العراق"، مبينا، أن" الأعمال المشاركة في هذا المعرض الذي يحمل عنوان (لمسة)، جمعت بين الرسوم الزيتية والمائية وأعمال الكولاج، فضلا عن تجارب إبداعية مختلفة قدمها الفنانون المشاركون".

وأشار إلى، أن" التجارب الفنية تضمنت مدارس لونية متعددة تراوحت بين الواقعية والكلاسيكية والانطباعية والتجريبية والتعبيرية". 

من جانبه، قال مدير كلاري دلخواز كامران قره داغي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن" المعارض المشتركة مهمة للفنانين، لأن المعرض الشخصي تصب فيه الفائدة للفنان لوحده فقط، أما المعارض المشتركة فإنها تطلعهم على أعمال بعضهم البعض وتنفتح على تجارب فنية مختلفة تخدم الحركة الفنية بشكل عام".

أخبار أخرى..

الرئيس العراقي يؤكد لنظيره السوري دعم بلاده المستمر

أكد رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، لنظيره السوري بشار الأسد، أن جميع الإمكانيات المتاحة في خدمة عوائل الضحايا والأسر المنكوبة.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية العراقية، أن "رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد أجرى مساء الأربعاء اتصالا هاتفيا مع فخامة الرئيس بشار الأسد وعبر الرئيس عن أحر مشاعر المواساة للرئيس الأسد والشعب السوري الشقيق وعوائل ضحايا حادث الزلزال المأساوي".

وجدد الرئيس رشيد، بحسب البيان، التعبير عن موقف الشعب العراقي وحكومته بالتضامن التام مع الشعبين السوري التركي، والتأكيد على ان جميع الإمكانيات المتاحة هي في خدمة عوائل الضحايا والأسر المنكوبة".

ومن جانبه، عبر الرئيس بشار الأسد في الاتصال باسمه وباسم الشعب السوري عن الشكر والتقدير للرئيس عبد اللطيف جمال رشيد ولحكومة وشعب العراق على الموقف العراقي الذي جرى التعبير عنه عملياً منذ اولى ساعات الحادث المأساوي.