رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفارة تركيا لدى ليبيا تحدد نوعية المساعدات التي تحتاجها

نشر
الأمصار

حددت سفارة تركيا لدى ليبيا نوعية المساعدات التي تحتاجها المناطق المتضررة من الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد.

 

وقالت السفارة التركية لدى ليبيا في بيان لها أنه استنادا إلى المستجدات في مناطق الزلزال هناك حاجة ماسة إلى خيمة “شتائية”، بطانية، مولد كهرباء، سخان، كيس نوم، حصيرة التخييم، نقالة مرضى.

وأعربت السفارة التركية عن شكرها لليبيين الذين أرسلوا مساعدات إلى المواطنين المتضررين من الزلزال.

وفي سياق منفصل، أعلن سفير ليبيا لدى تركيا مصطفى القليب أوضاع الجالية الليبية المقيمة في تركيا وتحديدا في المناطق التي ضربها الزلزالالمدمر.

وأكد القليب بحسب تدوينة لسفارة ليبيا في أنقرة خروج 21 ليبيا ممّن كانوا عالقين في مناطق جنوب تركيا، مبينا أن 15 منهم وصلوا إلى إسطنبول، وعاد بعضهم إلى ليبيا.

وأضاف القليب أنه خرج من المنطقة 4 طلاب، 3 منهم سيصلون غدا صباحا إلى أنقرة حيث تم تجهيز مكانا لهم للإقامة فيما طلب الرابع المغادرة إلى ليبيا.

وأشار القليب إلى عدم وجود إصابات بين الليبيين باستثناء طفل تلقى العلاج وغادر المستشفى سريعا نافيا ما تردد من أنباء بشأن إصابة عائلة في الزلزال.

وبين القليب أن السفارة تواصلت مع طالبين إثنين في منطقة ديار بكر التركية، وسيتم نقلهم  إلى مكان مجهز.

ولفت القليب إلى أن أوضاع الجالية الليبية، جيدة، ولا تواجه مشاكل حاليا مبينا أن المنطقة التي ضربها الزلزال بتركيا لا تقيم بها جالية ليبية كبيرة وإنما عدد من الطلاب ورجال الأعمال، وقد أخرجوا منها، ولدى السفارة فريق بالمنطقة لتولي إجلائهم.

وأكد القليب وصول فريق لييي لتقديم المساعدات، يضم 105 أفراد، بينهم 5 طبيبات، مشددا على أن السفارة تواصل العمل على ضمان سلامة كل أفراد الجالية.

أخبار أخرى..

رئيس وزراء إيطاليا: نعمل مع الأمم المتحدة لاستقرار ليبيا وتنظيم الانتخابات

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالي أنتونيو تاياني، إن بلاده ستعمل مع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا «للحفاظ على وحدة البلاد وتنظيم الانتخابات في عام 2023» ظن مجددا التأكيد على أن استقرار ليبيا «هو أولوية السياسة الخارجية الإيطالية».

وجاء تصريح تاياني في تغريدة نشرها اليوم الجمعة عبر حسابه على «تويتر» عقب اجتماعه مع الممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي بمقر وزارة الخارجية الإيطالية في روما.