رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تدين الهجوم الإرهابي على محطة حافلات في القدس

نشر
الأمصار

أعربت وزارة الخارجية البحرينية عن إدانة المملكة بشدة لحادث الهجوم الإرهابي على محطة حافلات في القدس. 

وشهدت مدينة القدس أمس، الجمعة، مقتل وإصابة عدد من الأشخاص.

وشددت وزارة الخارجية علي موقف مملكة البحرين الثابت في رفض العنف والإرهاب بجميع صوره وأشكاله، مجددة دعوتها إلى التهدئة وضبط النفس وعدم التصعيد وتوفير الحماية للمدنيين.

كما طالبت بتهيئة الأجواء المناسبة لإحياء عملية السلام العادل والشامل في منطقة الشرق الأوسط، بما يحقق الأمن والاستقرار والرخاء للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي وشعوب المنطقة كافة. 

ويذكر أن، أفادت وكالة الأنباء الإماراتية “ وام”  بأن وزارة الخارجية في الإمارات أصدرت بيانا أدانت فيه بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع في محطة حافلات في القدس، وأسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي  في بيانها أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.

وعبرت الوزارة عن خالص تعازيها إلى الحكومة الإسرائيلية وشعبها ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا إثر هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وكانت الشرطة الإسرائيلية أعلنت مقتل إسرائيليين اثنين وإصابة 5 بجروح متفاوتة في عملية دهس بمستوطنة راموت بالقدس.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي -في بيان-: "تم إطلاع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ظهر اليوم بشكل مستمر على تفاصيل العملية المعادية في القدس، ووجه بتعزيز الوحدات في المنطقة وإجراء التحقيقات والاعتقالات على الفور في دائرة المهاجمين".

وأضاف: “قرر رئيس الوزراء نتنياهو اتخاذ إجراءات فورية لإغلاق منزل المهاجم وهدمه”.

أخبار أخرى..

إقامة صلاة الغائب في كافة مساجد البحرين على ضحايا زلزال سوريا وتركيا

أدت جموع المصلين في البحرين صلاة الغائب على ضحايا الزلزال الذي ضرب دولتي سوريا وتركيا، وذلك بعد أداء صلاة الجمعة، بجميع جوامع ومساجد مملكة البحرين، وذلك تنفيذا لتوجيهات الملك حمد بن عيسى عاهل البحرين.


وذكرت وكالة الأنباء البحرينية «بنا»، أن خطباء المساجد توجهوا خلال الخطب بالدعاء إلى الله- سبحانه وتعالى- بالرحمة والمغفرة لضحايا هذا الزلزال، وأن يمن بشفائه على الجرحى والمصابين، وأن يجنب بلادنا وسائر بلاد المسلمين الشرور والمحن.