رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الفريق العراقي ينتشل 14 جثة من تحت ركام أنقاض المباني في تركيا

نشر
الأمصار

أعلنت مديرية الدفاع المدني العراقي، اليوم السبت، انتشال  14 جثة من تحت ركام أنقاض ثلاث بنايات مكونة من خمسة طوابق منهارة في منطقة حافظ في تركيا.

وذكر بيان للمديرية، أن "فرق الدفاع المدني العراقي التخصصية في مجال البحث والإنقاذ تواصل أعمالها لليوم الثالث على التوالي بانتشال جثث ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب عدد من المناطق في تركيا وسوريا وتسبب بخسائر بشرية ومادية كبيرة".

وأضاف، أن "الفريق تمكن من انتشال 14 جثة من ثلاث بنايات مكونة من خمسة طوابق منهارة في منطقة (حافظ) في تركيا بعد أن استخدمت أجهزة القطع والفصل الهيدروليكية لقص قضبان التسليح وتفتيت الخرسانة مع استخدام معدات الإنقاذ الثقيل".

وأشار إلى، أن "عدد الجثث التي انتشلها الفريق العراقي 16 جثة من تحت أطنان الركام في تركيا"، مبيناً أن "فرق الدفاع المدني ما زالت تواصل جهدها في عمليات البحث والتفتيش الدقيق عن الضحايا".

وأوضح، أن "الجهد المبذول من فرق الدفاع المدني يأتي وسط إشادة كبيرة من فريق البحث والإنقاذ الدولي lNSARAG بمهنة الفريق العراقي وخبراته في التعامل مع حوادث الانهيارات".

أخبار أخرى..

رئيس العراق: الإرهاب انتهى ونحتاج لدعم دولي وإقليمي لمشروعنا التنموي.

أكد رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الجمعة، أن الإرهاب انتهى والعراق يحتاج لدعم دولي وإقليمي لمشروعه التنموي، مشدداً في الوقت نفسه على وجوب الإسراع بتشريع موازنة 2023 لتطبيق مضامين البرنامج الوزاري.

وقال رئيس الجمهورية، إن "كارثة الزلزال كبيرة والعراق تفاعل مع المأساة وهو مستمر بتقديم الدعم الإنساني للشعبين السوري والتركي".

وأضاف، متحدثا عن الوضع السياسي أن "الانتخابات الأخيرة في العراق عمقت مفهومي الأمن والسلام وجرت بقبول دولي وإقليمي وهنالك تنسيق وتعاون ونهج مشترك بين القوى السياسية وأجواء إيجابية، والمجتمع الدولي يهمه استقرار العراق لدوره الاقتصادي وفرصه الاستثمارية الكبيرة".

وتابع أن "هناك ترحيباً عربياً بدور العراق المحوري في المنطقة، والإرهاب انتهى ونحتاج لدعم إقليمي ودولي لمشروع العراق السياسي والأمني والتنموي" لافتاً إلى أن "برنامج الحكومة الوزاري لاقى ترحيباً دولياً وفقاً لما وجده رئيس الوزراء محمد شياع السوداني خلال زياراته الخارجية".

وشدد على وجوب الإسراع بإقرار الموازنة لتطبيق البرنامج الوزاري والبدء بالمشاريع الاستراتيجية.

ولفت رئيس الجمهورية إلى أن "العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان جيدة وندعم تقويتها وقانون النفط والغاز سيشرع في وقت قريب وسيكون مقدمة للاتفاق بين بغداد وأربيل"، مشيراً إلى أن "هنالك توجها لحل مشكلة كركوك والمناطق المشمولة بالمادة 140 ومتفائلون بالتوصل لحلول".