رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العثور على جثمان مواطنة سعودية تحت أنقاض منزلها بمدينة أنطاكيا

نشر
الأمصار

عثرت فرق الإنقاذ والبحث في تركيا على مواطنة سعودية متوفاة تحت الأنقاض في موقع المبنى الذي تسكن فيه في مدينة أنطاكيا في تركيا.

وأكد رئيس قسم شؤون السعوديين في سفارة خادم الحرمين الشريفين في تركيا فهد الحقباني لـ"الرياض" صحة ذلك، وأضاف بأنه تم التعرف عليها من قبل ذويها، وأشار إلى أن فريق من السفارة برئاسة وبتواجد القائم في أعمال السفارة محمد الحربي تلقى البلاغ من بنات المواطنة وعددهم ثلاثة فتيات، وتم عمل كافة الترتيبات لتأمين وصول الفتيات لموقع العمارة المنهارة للاطمئنان ومتابعة استلام الجثمان لدفنه.

سفارة خادم الحرمين الشريفين قامت بإجلاء "45" مواطن ومواطنة حتى الوقت الحالي من المناطق التي تعرضت لزلزال في تركيا، ودعت السفارة من المتواجدين في تلك المناطق سرعة الاتصال على الرقم المخصص لذلك على مدار الساعة " 00905495646655".

أخبار أخرى…

مصادر لـ"الأمصار": وصول أول قافلة إغاثة إنسانية سعودية للشمال السوري بعد الزلزال

 

الأمصار

صرحت مصادر لموقع الأمصار للدراسات الاستراتيجية وصول ⁧‫فريق البحث والإنقاذ السعودي برفقة قافلة إغاثة إلى مدينة ⁧‫عينتاب‬⁩ في طريقها إلى ⁧‫الشمال السوري.

‬⁩ وبحسب المصادر فهي تعتبر أول قافلة انسانية تصل للشعب السوري منذ الزلزال المدمر الذي ضرب ⁧‫سوريا‬⁩ و ⁧‫تركيا‬⁩ ولم يصل اي شيء قبل هذه القافلة من أي طرف دولي أو عربي أو أممي.

أخبار أخرى…

غدًا.. رئيس "الشورى" السعودي يصل للقاهرة لمؤتمر البرلمان العربي الخامس

الأمصار

يرأس رئيس مجلس الشورى في السعودية، الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، وفد المملكة العربية السعودية في المؤتمر الخامس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، الذي سيُعقد في القاهرة، وفق "واس" .

وأكد رئيس مجلس الشورى أن مشاركة مجلس الشورى في المؤتمر تأتي تجسيدًا للدور الهام الذي تقوم به المملكة العربية السعودية تجاه العمل العربي المشترك، وتعزيزه في مختلف المجالات، بما يسهم في تعزيز التعاون بين برلمانات الدول العربية.
وسيناقش رؤساء المجالس والبرلمانات العربية مشروع الوثيقة التي سوف تصدر عن المؤتمر، لتُرفع إلى قادة الدول العربية خلال الدورة الخامسة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية المقرر عقدها في الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

يضم وفد مجلس الشورى المشارك في المؤتمر برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، وعضو مجلس الشورى النائب الأول لرئيس البرلمان العربي هزاع القحطاني، وأعضاء مجلس الشورى أعضاء البرلمان العربي الدكتورة مستورة الشمري، وعساف أبوثنين، وعبد الله بن عيفان، وعدد من المسؤولين في مجلس الشورى.

أخبار أخرى…

السعودية: الحملة الشعبية لمتضرري الزلزال تجمع أكثر من 145 مليون ريال

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة بالمملكة العربية السعودية اليوم الخميس أن الحملة الشعبية لمتضرري الزلزال وصلت لأكثر من 145 مليون ريال، موضحاً أن فرقهم مصرة على إيصال المساعدات للمتضررين رغم العوائق.

وقال المركز إن العمل الإنساني السعودي سيصل للمحتاجين حيثما كانوا مشيرا إلى وجود طائرة ثالثة تجهز بمساعدات إغاثة للتوجه إلى تركيا، وإن البعثة السعودية للإغاثة تعمل حاليا على الأرض في تركيا.
وكانت الحملة الشعبية السعودية "ساهم" لإغاثة متضرري زلزال سوريا وتركيا قد جمعت أمس الأربعاء 80 مليون ريال، وانطلق الجسر الجوي السعودي باتجاه البلدين.