رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس مجلس النواب العراقي يصل القاهرة لحضور مؤتمر البرلمان العربي

نشر
الأمصار

وصل رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الجمعة، العاصمة المصرية القاهرة لحضور مؤتمر البرلمان العربي.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان “يتوجه رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الجمعة، إلى القاهرة للمشاركة في المؤتمر الخامس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، والذي سيُعقد في مقر جامعة الدول العربية”.

وفي سياق أخر، أجرى رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الجمعة، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية قدم  تعازيه ومواساته للرئيس أردوغان وللشعب التركي ولذوي ضحايا الزلزال المدمر، متمنياً للجرحى والمصابين الشفاء العاجل".

وأعرب رئيس الجمهورية خلال الاتصال عن "تضامن العراق حكومة وشعبا مع الشعب التركي في محنته الحالية بوجه التداعيات الإنسانية الخطيرة التي خلفها الزلزال

‎بدوره، عبّر الرئيس التركي عن" خالص شكره وامتنانه لرئيس عبد اللطيف جمال   وللشعب العراقي على موقفه المواسي والمتضامن مع تركيا اثر كارثة الزلزال.

أخبار أخرى..

الرئيس العراقي يؤكد لنظيره السوري دعم بلاده المستمر

أكد رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، لنظيره السوري بشار الأسد، أن جميع الإمكانيات المتاحة في خدمة عوائل الضحايا والأسر المنكوبة.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية العراقية، أن "رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد أجرى مساء الأربعاء اتصالا هاتفيا مع فخامة الرئيس بشار الأسد وعبر الرئيس عن أحر مشاعر المواساة للرئيس الأسد والشعب السوري الشقيق وعوائل ضحايا حادث الزلزال المأساوي".

وجدد الرئيس رشيد، بحسب البيان، التعبير عن موقف الشعب العراقي وحكومته بالتضامن التام مع الشعبين السوري التركي، والتأكيد على ان جميع الإمكانيات المتاحة هي في خدمة عوائل الضحايا والأسر المنكوبة".

ومن جانبه، عبر الرئيس بشار الأسد في الاتصال باسمه وباسم الشعب السوري عن الشكر والتقدير للرئيس عبد اللطيف جمال رشيد ولحكومة وشعب العراق على الموقف العراقي الذي جرى التعبير عنه عملياً منذ اولى ساعات الحادث المأساوي.

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، تضامن العراق شعبا وحكومة ورئاسات مع الشعب السوري وقيادته في المصاب الأليم بضحايا الزلزال.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي في بيان، أن" السوداني أجرى اتصالاً هاتفياً مع الرئيس السوري بشار الأسد، قدّم فيه التعازي والمواساة بضحايا الزلزال الذي وقع، فجر الاثنين، كما أعلن تضامن العراق شعبا وحكومة ورئاسات مع الشعب السوري وقيادته في هذا المصاب الأليم، داعياً الباري القدير بأن يتغمد الضحايا بوافر رحمته، ويمن على الجرحى بالشفاء العاجل".


وقال السوداني خلال الاتصال بحسب البيان: إن" العراق، وانطلاقاً من الواجب الإنساني، وروابط الأخوة التي تجمع شعبي البلدين، بادر إلى تقديم الدعم للأشقاء السوريين من غير فضل أو منة، في مجال الدفاع المدني وإرسال الفرق الطبية والمساعدات الإنسانية العاجلة، من الوقود والمواد الإغاثية الطبية والصحية والغذائية".

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى" أهمية أمن سوريا واستقرارها، وتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات".