رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفارة تونس بأنقرة توجّه نداء عاجل للتونسيين المتواجدين في المناطق المنكوبة

نشر
الأمصار

دعت السفارة التونسية في أنقرة في بلاغ لها اليوم الجمعة 10 فبراير 2023 بصفة عاجلة وأكيدة التونسيين.

ودعت أيضا المتواجدين في المناطق المنكوبة في تركيا والراغبين في العودة إلى تونس تعمير مطلب في الغرض وإمضائه ثم تنزيله إما على مجموعة التواصل (واتب ساب sos tunisie) أو على عين المكان ب"أدنة" لدى الملحق الاجتماعي عند حلوله بنقطة التجمّع وذلك من أجل ضبط القائمة الاسمية والقيام بالتراتيب اللازمة لتأمين نقلهم من "أدنة" إلى "اسطنبول" ثم "تونس".

وسيتولى الملحق الاجتماعي لدى القنصلية التونسية العامة في اسطنبول استقبال الجالية على عين المكان بنقطة التجمّع بأدنة بداية من يوم غد السبت 11 فيفري 2023 على الساعة التاسعة صباحا قصد ربط الصلة مع الجالية

 

أخبار أخرى..

البنك الدولي يقرض تونس 120 مليون دولار لتمويل المشروعات

وافق البنك الدولي على قرض لتونس بقيمة 120 مليون دولار، بهدف تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة في البلاد من الحصول على تمويل.

وأعلن البنك الدولي في بيان اليوم الخميس، أن قرض تونس يهدف إلى معالجة القيود الرئيسية على السيولة طويلة الأجل التي تواجهها الشركات التونسية، وذلك من خلال تمويل تسهيلات ائتمانية طويلة الأجل ستقرضها وزارة المالية للمؤسسات المالية المشاركة، كي تقرضها بدورها للشركات الصغيرة والمتوسطة المؤهلة، بهدف تحقيق الانتعاش الاقتصادي.

وقال ألكسندر أروبيو، مدير مكتب البنك الدولي في تونس إن عوامل خارجية مثل وباء كورونا والحرب في أوكرانيا وتأثيرهما على اختلال الاقتصاد الكلي في تونس تسببت في تفاقم التحديات التي تواجه الشركات الصغرى والمتوسطة وضعف أدائها وسلامتها المالية.

وفي سياق أخر، شهدت أسعار الذهب اليوم في أسواق المال في تونس ارتفاعا ملحوظا في أسعار الذهب اليوم الخميس 9 فبراير 2023 وذلك في صعود عن أسعار أمس في نفس الأسواق.

طالب رئيس غرفة القصابين، أحمد العميري، مفتي الجمهورية بتونس، إلى إلغاء عيد الاضحى بسبب نقص الماشية وغلاء أسعار اللحوم.

وقال “العميري”، في تصريحات صحفية، يوم الإربعاء، أن أسعار اللحوم وصلت إلى 40 دينار للكيلوغرام الواحد و المواطن التونسي غير قادر على شراء الأضحية نظرا لغلاء أسعارها ، مطالبا الحكومة بضرورة تحديد سعر موحد للحوم.

وشدد العميري، على أسعار أضحية العيد للسنة القادمة ستصل إلى حدود 1300 دينار.