رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا: ارتفاع عدد قتلى الزلزال المدمر لـ17 ألف و674 شخص

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية ارتفاع حصيلة قتلى الزلزال المدمر الذى ضرب جنوبى البلاد يوم الاثنين الماضى إلى 17 ألفا و674 شخصا على الأقل.

وأضافت الهيئة، حسبما ذكر تليفزيون "تي آر تي وورلد" التركي اليوم الجمعة، أن حصيلة المصابين ارتفعت إلى 72 ألفا و879 شخصا.

وأوضح التلفزيون، أن حصيلة القتلى في سوريا ارتفعت إلى 3377 شخصا على الأقل .. مشيرة إلى أنه بذلك ترتفع حصيلة القتلى جراء الزلزال المدمر في تركيا وسوريا إلى 21 ألفا و51 شخصا.

وكان قد ضرب المنطقة يوم الإثنين الماضي زلزال بلغت قوته 7.7 درجة على مقياس ريختر، وأتبعه زلزال آخر بقوة 7.6 درجة ما سبب أضرارا بعشر ولايات تركية وبمناطق من الشمال السوري.

أخبار ذات صلة..

طائرة سعودية محملة بالفرق الطبية تغادر إلى تركيا

استعدت طائرة سعودية في مطار الرياض، تحمل فرق طبية وهندسية، ومعدات ومساعدات طبية، للمغادرة إلى مدينة أضنة التركية.

والطائرة السعودية هي الثالثة التي حلقت للمساعدة في الكارثة التي تسبب بها الزلزال خلال الأيام القليلة الماضية، والذي وصلت حصيلته إلى ما يزيد عن 22 ألف قتيل.

وبدأت الحكومة التونسية، نقاشات حول مشروع قانون جديد للصرف الأجنبي اقترحه البنك المركزي ويتضمن إصلاحات، وسط مطالب من الشركات التونسية لوصول أسهل للعملة الصعبة ومزيد من الشفافية وتقليل البيروقراطية.

ويهدف مشروع القانون الجديد إلى تحسين مناخ الأعمال وتبسيط الإجراءات لإزالة العقبات التي تواجه الشركات التونسية في علاقاتها المالية والتجارية مع الخارج.

وقالت الحكومة، في بيان عقب اجتماع بشأن مشروع القانون الجديد إن تونس تتطلع إلى “تحديث نظام الصرف والتحرير التدريجي للعلاقات المالية نحو التحرير الكامل مع العالم الخارجي”.

وفي سياق أخر، واصل فريق الإمارات للبحث والإنقاذ ضمن عملية "الفارس الشهم 2" أعماله الإغاثية في تركيا ضمن جهوده لتخفيف آثار الزلزال الذي ضرب البلاد مؤخرا.

واستمر الفريق في تنفيذ مهامه بتركيا والبحث عن ناجين أسفل الأنقاض، فيما يتوزع على ثلاث مناطق هي الأصعب في محافظة كهرمان مرعش منذ حدوث الزلزال.

وتعد محافظة كهرمان مرعش مركز الزلزال الذي وقع في تركيا وبلغت قوته نحو 7.8 درجة.

ورافقت وكالة أنباء الإمارات "وام" فريق الإمارات للبحث والانقاذ خلال عملية البحث عن ناجين من الزلزال.

ويحرص الفريق على تطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة خلال عملية انتشال الناجين، كما يتم التعامل مع أنقاض المباني باحترافية عالية