رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعودنا على التصريحات الوقحة.. لافروف يهاجم وزير دفاع ألمانيا ويدعوه لاستذكار التاريخ

نشر
الأمصار

دعا وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الخميس، وزير الدفاع الألماني، بوريس بيستوريوس، لاستذكار التاريخ والاهتمام بسياسة ألمانيا الداخلية، قبل التحدث عن البلد "الذي سيكون العالم أفضل من دونه".

وقال لافروف في تصريحات للصحفيين، نقلتها وكالة نوفوستي اليوم: "بالنسبة لتصريحات وزير الدفاع الألماني الجديد، الذي لم أتعرف على اسمه الكامل بعد، فقد سمعنا الكثير من التصريحات الوقحة من السياسيين الألمان، ولكن في ما يتعلق بأي عالم سيكون أفضل ومن يجب التخلص منه، أعتقد أنه ينبغي عليهم النظر في السياسة الألمانية الداخلية".

وأشار إلى أنه "وفقا لمجموعة الأصوات العسكرية التي تعلو في الغرب، في واشنطن ولندن وبروكسل وباريس، فإن الطريق إلى السلام يكمن من خلال تدجيج أوكرانيا بالسلاح حيث إنه وبناء على ذلك، يعتقد الزملاء الغربيون أن العالم سيكون أفضل بدون روسيا، بدون روسيا المهزومة".

ولفت إلى أن تصريحات مماثلة لتلك التي أدلى بها بيستوريوس: "تم إطلاقها من الأراضي الألمانية سابقا، ومرة واحدة على الأقل في التاريخ".

وأضاف: "هل تتذكرون كيف انتهى كل هذا؟".

أخبار أخرى..

1.78 مليار دولار من البنك الدولي لتركيا بعد الزلزال

أعلن البنك الدولي، الخميس، عن مساعدات بقيمة 1,78 مليار دولار لتركيا دعما لجهود الإنقاذ والتعافي بعد الزلزال الضخم الذي هزّها وسوريا المجاورة وأسفر عن سقوط أكثر من 20 ألف قتيل.

وقال رئيس البنك الدولي ديفيد مالباس في بيان «نقدّم مساعدة فورية ونُعّد لتقييم سريع للاحتياجات الميدانية العاجلة والهائلة»، بحسب وكالة «فرانس برس».

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن ارتفاع أعداد ضحايا زلزال جنوبي تركيا إلى 16 ألفًا و170.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي من المنطقة التي تعرضت للزلزال الدمر٬ اعلن فيه عن ارتفاع حصيلة الوفيات جراء الزلازل إلى 16 ألفًا و170 والإصابات إلى 64 ألفًا و194.


وتابع أردوغان، نحن نستضيف المتضررين من الزلزال في الفنادق بشكل مجاني.

وفي ذات السياق، قال وزير الخارجية البريطاني، سنواصل التنسيق بشأن الاستجابة للزلزال عبر الأمم المتحدة والوضع في سوريا بعد الزلزال أصعب بكثير.

وقال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، إن الدولة التركية تعمل في الميدان بجميع مؤسساتها منذ لحظة الزلزال، وفقا لما ذكرته سكاي نيوز الأخبارية.