رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أياكس أمستردام يصعد لدور الثمانية في كأس هولندا

نشر
فريق أياكس
فريق أياكس

صعد أياكس أمستردام لدور الثمانية في بطولة كأس هولندا لكرة القدم، عقب فوزه الصعب بهدف نظيف، على مضيفه تفينتي آنشخيده، اليوم الخميس، في دور الـ16 للمسابقة.

وتقمص النجم الغاني الدولي، محمد قدوس، دور البطولة في المباراة.

وذلك بتسجيله هدف أياكس الوحيد في الدقيقة 71، ليقود الفريق لمواصلة مسيرته في المسابقة، التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها، برصيد 20 لقبا.

وكان هذا اللقاء الثاني بين أياكس وتفينتي، في الموسم الحالي، بعدما سبق أن تعادلا سلبيا ضمن منافسات الدوري الهولندي، يوم 14 يناير الماضي.

إداراة أياكس تجدد ثقتها في المدرب الحالي:

أعلن نادي أياكس أمستردام الهولندي، اليوم الخميس، أن جون هيتينجا الذي شغل منصب المدير الفني المؤقت بعد إقالة ألفريد شرويدر في 27 يناير الماضي، سيبقى على رأس الإدارة الفنية حتى نهاية الموسم الحالي.

وقال الرئيس التنفيذي لأياكس إدوين فان در سار: "نحن مقتنعون بأن هذا هو الحل الصحيح"، مضيفا "لقد شهد جون تطورًا تدريجيًا في السنوات الأخيرة جعله مدربًا جيدًا. لدينا ثقة كاملة في مؤهلاته ورؤيته".

وأضاف "من المهم الآن أن يكسب الفريق النقاط ويكتسب الثقة ويستمر في الارتقاء في الترتيب. لا يزال لدينا أهداف لنحققها هذا الموسم".

وكان الدولي السابق هينتينجا (39 عاما و87 مباراة دولية)، حتى الآن مدربا لفريق أياكس تحت 23 عاما.

وكلاعب، ارتدى قميص النادي 215 مرة قبل أن يلعب لأتلتيكو مدريد الإسباني وإيفرتون وفولهام الإنجليزيين وهرتا برلين الألماني.

وحقق أياكس في نهاية الأسبوع الماضي تحت قيادة هيتينجا فوزه الأول في الدوري 4-1 على حساب إكسلسيور روتردال) بعد سلسلة من 7 مباريات دون انتصار (6 تعادلات، هزيمة واحدة) والتي كانت سببا في إقالة شرويدر.

وكان شرويدر خلف إريك تن هاج، الذي انتقل الى تدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي الصيف الماضي.

وخرج من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، ويحتل المركز الرابع في الدوري المحلي الذي يحمل لقبه بفارق 5 نقاط، خلف فينورد روتردام المتصدر بعد 19 مرحلة.

ويمر أياكس بموسم انتقالي بعد فترة انتقالات صيفية مضطربة، شهدت بيع النادي للاعبين بحوالي 200 مليون يورو وتعزيزه بما يزيد قليلا عن نصف العائدات.