رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عدد 22 طائرة مساعدات من الإمارات إغاثة إلى سوريا وتركيا

نشر
الأمصار

أرسلت دولة الإمارات، الخميس، 22 طائرة تنقل مساعدات إغاثية إلى المتضررين من الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا، ضمن عملية "الفارس الشهم 2".

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام" قائلة: "واصلت دولة الإمارات العربية المتحدة جهودها الإغاثية لضحايا الزلزال في كل من الجمهورية العربية السورية الشقيقة والجمهورية التركية الصديقة، وذلك عبر عملية "الفارس الشهم 2" بواقع 640 طنا من المساعدات الإغاثية.

وانطلقت هذه المساعدات بتوجيهات القيادة الرشيدة دعما لشعبي البلدين، وذلك في إطار الأدوار الإنسانية الرائدة للدولة على الصعيد العالمي وأياديها الممتدة بالخير على مدى عقود".

وأشارت إلى أن الإمارات سيّرت 22 رحلة عبر جسر جوي، منها 7 رحلات طيران إلى سوريا حتى الآن، حملت على متنها مساعدات إنسانية تضمنت مواد غذائية، إلى جانب 515 خيمة لإيواء وإغاثة المتضررين من الشعب السوري من الزلزال.

أخبار أخرى….

محمد بن راشد: نريد تطوير العلاقات الاقتصادية والشعبية مع عراق الحضارة والعلم

أكد رئيس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الخميس، ضرورة تطوير العلاقات الاقتصادية والشعبية مع"عراق الحضارة والعلم".

وقال الشيخ آل مكتوم، في تغريدة له على تويتر،:" استقبلت اليوم رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مضيفا" نريد تطوير العلاقات الاقتصادية والشعبية مع إخوتنا في العراق (عراق الحضارة والعلم)، (عراق الشعر والأدب)، (عراق الأخوة والمحبة والشعب الوفي لإخوانه العرب)".

أخبار أخرى..
رئيس الوزراء العراقي يؤكد الاستعداد للتعاون في مجالات عدّة مع الإمارات

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، استعداد الحكومة للتعاون في مجالات عدّة مع الامارات.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة سموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وذلك خلال زيارته الرسمية إلى الإمارات التي وصلها اليوم بدعوة رسمية".

وأضاف أنه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وأهمية تطوير التعاون المثمر في مختلف المجالات والصعد، فضلاً عن مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك". 

وأكد السوداني أن "تلبيته هذه الدعوة تأتي تعبيراً وتوثيقاً لعمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وتجسيداً للتطلعات المشتركة إلى تنميتها"، مشيرا الى "استعداد الحكومة للتعاون في مجالات عدّة، وبناء شراكات اقتصادية متميزة تعود بالنفع على شعبي البلدين".

من جانبه، رحّب سمو الشيخ آل نهيان بزيارة رئيس مجلس الوزراء، معرباً عن شكره لتلبية الدعوة الرسمية، كما أكد أن "الإمارات تأمل في إيجاد علاقات متميزة مع الحكومة الحالية، نحو المزيد من التعاون البنّاء والتكامل الاقتصادي".

ووصل رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في زيارة رسمية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "السوداني، وصل إلى أبو ظبي في زيارة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، يرافقه وفد حكومي رفيع المستوى".

وأضاف البيان، أن "مراسم استقبال رسمية جرت في قصر الوطن من قبل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تضمنت عزف النشيد الوطني لكلا البلدين واستعراض حرس الشرف".

وتابع، أن "رئيس الوزراء، سيجري سلسلة من اللقاءات مع عدد من المسؤولين في الإمارات، للبحث في توطيد التعاون الثنائي والشراكة بين البلدين على مختلف الأصعدة، فضلا عن تنسيق الجهود والمواقف إزاء القضايا والتحديات الإقليمية والدولية".