رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الشؤون الموريتاني يستقبل السفيرة الألمانية

نشر
الأمصار

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج محمد سالم ولد مرزوك، اليوم الخميس في انواكشوط إيزابيل هنين، سفيرة ألمانيا الاتحادية المعتمدة لدى موريتانيا.

وتناول اللقاء بحث علاقات التعاون المثمر بين البلدين وسبل تعزيزه، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وحضر المقابلة أحمد محمودا، السفير مدير أوروبا بالمديرية العامة للتعاون الثنائي بالوزارة.

أخبار أخرى..

وزير الخارجية الموريتاني يبحث مع لافروف تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية

أكد وزير الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك، لنظيره الروسي سيرجى لافروف، تمسك موريتانيا بقواعد القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة واحترام سيادة الدول والتسوية السلمية للنزاعات.

ووأوضح الوزير الموريتاني -في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي مساء الأربعاء في نواكشوط، أنه أكد محورية مجموعة دول الساحل الخمس في مجالي الأمن والتنمية بالمنطقة.

وقال إنه استعرض مع نظيره الروسي -الذي يزور موريتانيا حاليا- التداعيات الخطيرة للحرب الروسية الأوكرانية، ومخاوف بلاده من توسع الحرب وتفاقم تداعياتها، مطالبا بإيجاد حل سريع على طاولة المفاوضات لهذا الصراع.

وعلى صعيد التعاون الثنائي، أبرز ولد مرزومك أن الجانبين اتفقا على إقامة آلية للتشاور وتوسيع اللجنة المشتركة للتعاون في مجال الصيد لتشمل مجالات أخرى للتعاون سعيا إلى تحقيق مصالحهما المشتركة وطموحات شعبيهما الصديقين.

وبدوره، أشاد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، بمستوىعلاقات الصداقة والتعاون المثمر بين البلدين على مدى ستة عقود، مؤكدا عزم البلدين على تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة.

موريتانيا.. حزب المعارضة الرئيسي يعلن المشاركة في الانتخابات

وأعلن حزب تكتل القوى الديمقراطية، حزب المعارضة الرئيسي في موريتانيا/ مشاركته في الانتخابات البرلمانية والبلدية والجهوية المقبلة، التي تستعد موريتانيا لتنظيمها في مايو القادم.

ودعا الحزب الذي يتزعمه المعارض أحمد ولد داداه مناضليه ومناصريه في بيان أصدره في ختام مؤتمر استثنائي اليوم، إلى الانخراط في عملية التسجيل على القوائم الانتخابية وإلى الدفاع عن خط الحزب ونهجه الوارد في إعلانه السياسي.
وقال الحزب في بيانه إن المؤتمر ينعقد في ظرف وطني يتميز بجو من الانفتاح والتهدئة السياسية في قطيعة واضحة مع أسلوب التعاطي مع المعارضة الذي اتبعته الأحكام السابقة.