رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرع وإصابة 9 أشخاص في انفجار غاز داخل مبنى سكني شرقي روسيا

نشر
الأمصار

لقى شخصان مصرعهما وأصيب 7 آخرون، اليوم الخميس، نتيجة انفجار غاز تلاه حريق في مبنى سكني داخل مدينة (نوفوسيبيرسك) في سيبيريا الروسية.

وذكر حاكم مقاطعة نوفوسيبيرسك أندري ترافنيكوف، وفقا لقناة (روسيا اليوم) الفضائية، أن المبنى المكون من خمسة طوابق تعرض لانهيار جزئي، وأن عملية البحث والإنقاذ وإزالة الأنقاض لا تزال مستمرة في الموقع، ويشارك فيها نحو 200 من رجال الطوارئ و60 قطعة من الآليات.

وأجلت السلطات الروسية أكثر من 50 شخصا من المبنى المنكوب، وفتحت تحقيقا لتحديد ملابسات وأسباب الحادث.

أخبار أخرى…

ألمانيا تعلن حزمة مساعدات عسكرية جديدة إلى أوكرانيا

أعلنت الحكومة الألمانية تقديم حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا؛ تمثلت في توفير العديد المعدات والأسلحة الجديدة.

وجاء على الموقع الرسمي للحكومة الفيدرالية الألمانية باللغة الإنجليزية اليوم الأربعاء أن هذه الإمدادات تأتي من القوات المسلحة الفيدرالية الألمانية ومن توريدات الصناعة الممولة من الحكومة الفيدرالية في ألمانيا بهدف بناء القدرات الأمنية، حيث تدعم الحكومة الفيدرالية الألمانية الجيش الأوكراني بالتنسيق الوثيق مع شركائها وحلفائها.

ويبلغ إجمالي المبالغ المخصصة لتمويل (مبادرة بناء القدرات الأمنية) 2.2 مليار يورو لعام 2023، ويتم استخدام هذه الأموال لدعم أوكرانيا بشكل أساسي، كما يتم تخصيصها لتمويل المساهمات الإلزامية المتزايدة على ألمانيا في (مرفق السلام الأوروبي)؛ والذي هو صندوق تبلغ قيمته حوالي 5 مليارات يورو للفترة، يتم تمويله من خلال مساهمات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. 

 

اقرأ أيضًا..

أوكرانيا تعلن إرسال فريق بحث وإنقاذ لمساعدة تركيا


أعلنت  أوكرانيا، مساء اليوم الثلاثاء، أنها سوف ترسل فريق بحث وإنقاذ قوامه 87 فردا إلى تركيا، للمساعدة في تخفيف أثار الزلزال المدمر الذي أوقع آلاف القتلى والمصابين .

يأتي هذا الإعلان في مرسوم نشر على موقع مكتب مجلس الوزراء الأوكراني.

في وقت سابق اليوم ، أصدر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بيانا منفصلاً يطلب من حكومته "ضمان توفير المساعدات الإنسانية لتركيا".

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد ضحايا الزلزال المميت إلى 4544 قتيلا و26725 مصابا.

وأشارت إدارة الكوارث التركية، إلى أن تأثير الزلزال في تركيا وصل إلى مساحة 110 كيلومترات مربعة.

وفي وقت سابق من اليوم، ألقى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، كلمة حول تداعيات الزلزال الذي ضرب البلاد وآخر التطورات.