رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة المدرب العراقي نبيل زكي

نشر
الأمصار

توفي صباح اليوم الخميس، المدرب العراقي نبيل زكي، بعد تدهور حالته الصحية ونقله إلى مستشفى في العاصمة بغداد، ليفارق الحياة بعد مسيرة تدريبية حافلة مع الأندية والمنتخبات الوطنية.

وعمل الراحل نبيل زكي في تدريب عدة أندية محلية، أبرزها الطلبة وكربلاء والكهرباء والكرخ، كما قاد المنتخب العراقي للناشئين.

وتولى زكي مؤخرا مهمة المدير الفني لأكاديمية ريال بيتيس الإسبانية في العراق، علاوة على كونه واحدا من أبرز المحللين الفنيين للدوري العراقي الممتاز.

ونعت وزارة الشباب والرياضة والاتحاد العراقي لكرة القدم وأغلب الأندية المحلية، الراحل نبيل زكي ببيانات تعزية، حيث يعد من أبرز المدربين الكشافين للمواهب في العراق، كما أنه ساهم في صعود نادي الكهرباء للدرجة الممتازة عام 2005.
 

في سياق متصل، التقى رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم "عدنان درجال" في مكتبه، مساء أمس الأربعاء، مدرب منتخب الناشئين أحمد كاظم والمدير الإداري للمنتخب حميد رشيد، وتمت مناقشة تحضيرات منتخب الناشئين للاستحقاقات المقبلة.

وقال مدرب منتخب الناشئين، أحمد كاظم: إن المنتخب تنتظره استحقاقات مقبلة، ونحن في طور إعداد منتخب جديد بتولدات حسب روزنامة الاتحاد الآسيوي، حيث سيتم تشكيل منتخب من مواليدي 2008 و2009.

وأوضح مدرب منتخب لرئيس الاتحاد رؤيته المستقبلية لإعداد المنتخب لبطولة غرب آسيا.

وسيباشر الجهاز الفني جمع المنتخب وإجراء اختبارات على قائمة الفريق الأولية في العشرين من شهر شباط/ فبراير الحالي، على أن تبدأ التدريبات اليومية في الأول من الشهر المقبل، ويتم تقديم المنهاج التدريبي الكامل بعد اختيار القائمة النهائية للمنتخب.

وقدم كاظم شكره لرئيس الاتحاد "عدنان درجال" على دعمه واهتمامه بالمنتخب، والاستماع لطروحات الجهاز الفني وتذليله العقبات التي من الممكن أن تواجه التحضيرات.

كما التقى رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم "عدنان درجال" مدرب المنتخب الأولمبي راضي شنيشل، في مقر الاتحاد.

وأكد مدرب الأولمبي: “إن الاتحاد يسعى بقوة لتهيئة  جميع الأمور المساعدة لنجاح  مهمة المنتخب الأولمبي، ومنها المشاركة في بطولة الدوحة الدولية الودية للمنتخبات الأولمبية”. 

وأضاف: “المشاركة في البطولة ستكون فرصة مميزة لإعداد المنتخب للدخول في منافسات بطولة غرب آسيا الرابعة التي تقام في العراق”.

وأشار شنيشل إلى: “إن الملاك التدريبي يتابع اللاعبين المحليين والمحترفين بصورة مستمرة للاطلاع على مستوياتهم الفنية، لاختيار التشكيلة المناسبة لتمثيل المنتخب الأولمبي في البطولات المقبلة، وليكونوا نواة لرفد المنتخب الوطني باللاعبين الجيدين”.