رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ فاضل الصباح

نشر
الأمصار

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، برقية عزاء ومواساة، للشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، في وفاة الشيخ فاضل حمود العلي المالك الصباح.
وقال الملك سلمان في البرقية: «علمنا بنبأ وفاة الشيخ فاضل حمود العلي المالك الصباح - رحمه الله - وإننا إذ نبعث لسموكم ولأسرة الفقيد بالغ التعازي، وصادق المواساة، لنسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمّده بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنا لله وإنا إليه راجعون».
كما أبرق الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، ببرقية مماثلة، قال فيها: «تلقيت نبأ وفاة الشيخ فاضل حمود العلي المالك الصباح - رحمه الله - وأبعث لسموكم ولأسرة الفقيد أحر التعازي، وأصدق المواساة، سائلاً المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنه سميع مجيب».

 

أخبار أخرى..

السعودية تستهدف مركزاً لوجستيّاً عالميّاً ورفع حجم السوق لـ57 مليار ريال

 

صالح بن ناصر الجاسر،

 

أعرب المهندس صالح بن ناصر الجاسر، وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي، عن سعادته وتقديره للشراكة القائمة بين منظومة النقل والخدمات اللوجستية وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، وذلك لتطوير القطاع اللوجستي من جانب ترابط الأنظمة واللجان المشتركة، والعمل المشترك في ما يتعلق بتقليل مدة الفسح وغيرها من التسهيلات التي أسهمت في تقدّم المملكة العربية السعودية في العديد من المؤشرات في العمل اللوجستي.

جانب من مؤتمر الزكاة والضريبة والجمارك

أعمال مؤتمر "الزكاة والضريبة والجمارك"

جاء ذلك خلال جلسة حوارية بعنوان "بيئة لوجستية مُمكنة (الشفافية والكفاءة)" ضمن أعمال مؤتمر "الزكاة والضريبة والجمارك"، والذي يأتي تحت شعار "منظومة رقمية متكاملة لاستدامة الاقتصاد وتعزيز الأمن".

مرحلة تأسيس صناعة الخدمات اللوجستية

وأضاف الجاسر أن المملكة وبدعم من القيادة تتحول سريعا إلى مركز لوجستي عالمي تنفيذا لمستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، وعلامة لوجستية بارزة دوليا، مشيرا إلى ارتفاع كفاءة الموانئ السعودية عالمياً، حيث تصدّر ميناء الملك عبدالله المرتبة الأولى عالميا، فيما حل ميناء جدة بالمرتبة الثامنة، مشيراً إلى شهادة البنك الدولي عن ارتفاع كفاءة الموانئ السعودية عالمياً، وتحقيق موانئ المملكة الصدارة الدولية بين 370 ميناء في مختلف أنحاء العالم.

وبين الجاسر "نشهد حالياً مرحلة تأسيس صناعة الخدمات اللوجستية لأول مرة بالمملكة بما يُعزز الاستفادة من موقع المملكة الاستراتيجي وفق رؤيتها الطموحة.

ومن جانبه، قال وزير النقل والخدمات اللوجستية أن إطلاق 19منطقة لوجستية في مدن المملكة تدعم النمو الاقتصادي وتُوفّر فرص استثمارية بقيمة 29 مليار ريال، وتدعم مكانة المملكة كمنصة لوجستية عالمية، كما أعلنت كبرى الشركات العالمية مثل "ميرسك العالمية" و"أبل" وغيرها عن بدء أعمالها في المناطق اللوجستية السعودية.

وأضاف هذا يعني أن منظومة النقل والخدمات اللوجستية بالمملكة أصبحت مقصداً لكبرى الشركات الدولية للاستثمار في القطاع اللوجستي، مفيدًا انه تم الترخيص لأكثر من 1500 شركة خدمات لوجستية محلية وإقليمية وعالمية، مما يُسهم في دعم التنمية المستدامة وتوليد مزيد من فرص التوظيف، مؤكداً استهداف رفع حجم السوق اللوجستي السعودي من 17 مليار إلى 57 مليار في 2023.

وتستهدف السعودية من خلال الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية التحول لمركز لوجيستي عالمي ورفع حجم السوق إلى 57 مليار ريال 2023.