رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ثاني هزة أرضية في الجزائر خلال ساعات

نشر
الأمصار

أعلنت الحماية المدنية الجزائرية لولاية المسيلة في الجزائر، تسجيل هزه أرضية، اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023، بلغت شدتها 2.9 على سلم ريشتر، بمنطقة مقرة، 270 كم جنوب شرق العاصمة، دون تسجيل خسائر.

سبق أن أعلنت الحماية المدنيّة لولاية المسيلة الثلاثاء 7 فبراير 2023، أنّ رجّة أرضية شدّتها 2,9 على سلم رشتر، ضربت المنطقة، موضحة أنّ مركز الرجة كان بدائرة مقرة، دون تسجيل أي خسائر.

أمطار رعدية في الجزائر بداية من اليوم

وفي سياق آخر ، حذرت مصالح الأرصاد الجوية في الجزائر، اليوم الأربعاء، في تنبيه له، للأرصاد الجوية يفيد بتساقط أمطار رعدية معتبرة محليا.

وحسبما كشفه بيان لمصالح الأرصاد الجوية فإن الأمطار ستبدأ من منتصف نهار اليوم لتستمر إلى غاية فجر يوم غد الخميس.

كما ذكر التنبيه، أن الولايات المعنية هي كل من  الجزائر، بومرداس، تيبازة، البليدة، تيزي وزو، بجاية، الطارف، عنابة، سكيكدة، جيجل وسطيف، وورقلة.

أخبار أخرى..

الجزائر تعرب عن تضامنها مع تشيلي بعد ضحايا حرائق الغابات

أعربت الجزائر عن تضامنها وتعاطفها مع تشيلي قيادة وحكومة شعبا على إثر حرائق الغابات التي تأثرت عدة مناطق بها، مما أسفر عن سقوط العديد من الضحايا بين قتلى ومصابين.

وتقدمت الجزائر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية الجزائرية، بخالص تعازيها الخالصة لعائلات الضحايا ودعواتها الصادقة بالشفاء العاجل للمصابين.

وكانت حرائق في الغابات قد اندلعت في وسط تشيلي أسفرت عن مقتل 24 شخصاً وإصابة 1182 آخرين، وفق الحصيلة التي أصدرتها السلطات المحلية أمس الإثنين.

الإمارات ترسل تعازيها إلى ضحايا حرائق غابات تشيلي
وعبرت الإمارات  /الثلاثاء/ عن تعازيها الصادقة وتضامنها مع جمهورية تشيلي في ضحايا حرائق الغابات التي تأثرت بها عدة مناطق وتسببت في مقتل وإصابة عدد من الأشخاص.

وأعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية عن أحر التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب تشيلي الصديقة بضحايا حرائق الغابات، والتي أسفرت عن وقوع عدد من الضحايا والإصابات.

وأكدت الوزارة، في بيان الأحد، تعاطف الأردن مع حكومة وشعب تشيلي الصديقة، معربةً عن تعازيها لأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وقال المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل إن زلزالا قوته 6.1 درجة وقع قبالة مدينة كوكيمبو في تشيلي يوم السبت.