رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة السورية: ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 812 حالة وفاة و1449 إصابة

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة السورية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 812 حالة وفاة و1449 إصابة في محافظات حلب واللاذقية وحماة وريف إدلب وطرطوس، وذلك في حصيلة غير نهائية.

يذكر أن وزارة الصحة قد أعلنت - في وقت سابق، ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 1448 إصابة و769 وفاة،  وفقا لما أورته وكالة الأنباء السورية.

العراق يرسل مساعدات إلى تركيا وسوريا

وقد صلت أول طائرة مساعدات عراقية محملة بـ 70 طنا من المواد الإغاثية لمساعدة المتضررين من الزلزال ومساندة عمليات الإغاثة جراء الزلزال.

وأشارت وكالة الأنباء السورية "سانا"، إلى أنه ستصل بعد قليل طائرة ثانية محملة بالمساعدات العراقية

وفي وقت سابق، أفادت وكالة "سانا" بوصول طائرة إيرانية إلى مطار دمشق الدولي تحمل مساعدات إنسانية للمتضررين من الزلزال، وأوضحت "سانا" أن "طائرة المساعدات الإيرانية محملة بـ 45 طنا من المواد الإغاثية لمساعدة المتضررين من الزلزال".

وأعلن المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، عن فتح جسر جوي إلى كل من سوريا وتركيا، لإرسال المساعدات الإغاثية العاجلة.

حكومة إقليم كوردستان ترسل مساعدات إلى تركيا وسوريا

كما وجّه رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، الثلاثاء، بإرسال المساعدات العاجلة إلى تركيا وسوريا التي تعرضتا إلى زلزال مدمر خلّف آلاف القتلى.

أعلن ذلك المتحدث باسم حكومة الإقليم جوتيار عادل في تغريدة على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وتعرضت تركيا وسوريا لزلزال قوي يوم أمس بلغت شدته 7.8 درجة على مقياس "ريختر".

وواصل عمال الإنقاذ في تركيا وسوريا اليوم الثلاثاء عمليات البحث عن ناجين بين أنقاض آلاف المباني التي انهارت جراء سلسلة زلازل عنيفة هزت البلدين.

ووصلت الحصيلة الاجمالية المؤكدة لعدد المتوفين في البلدين إلى أكثر من 4,300 بعد هزات أرضية عنيفة ضربت بالقرب من الحدود التركية السورية سجلت أقواها 7,8 درجات.

وأحصت فرق الإغاثة التركية انهيار أكثر من 5,600 مبنى في العديد من المدن، بينها مبان من طبقات عدة تضم عائلات كبيرة كان أفرادها نياما عندما ضرب الزلزال الأول.

وأعلنت إدارة الطوارئ والكوارث التركية "أفاد" أن حصيلة ضحايا الزلزال في تركيا بلغت 2,921 قتيلا، ما يرفع الحصيلة الاجمالية للمتوفين في تركيا وسوريا الى 4,365.

وهناك مخاوف من أن يستمر عدد المتوفين في الارتفاع بهذه الوتيرة، خاصة وأن تقديرات منظمة الصحة العالمية تشير الى أن قرابة 20 ألف شخص لقوا مصرعهم.