رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدوري العراقي.. نفط البصرة يفوز على القوة الجوية بهدف

نشر
نفط البصرة
نفط البصرة

حقق فريق نفط البصرة، فوزا مهما أمام مستضيفه نادي القوة الجوية، بهدف دون مقابل، مساء اليوم الإثنين على ملعب الشعب الدولي، ضمن الجولة 15 من الدوري العراقي الممتاز.

وسجل علي خليل هدف الفوز الثمين في شباك الحارس فهد طالب بالدقيقة 58.

وحاول أصحاب الأرض التعادل عن طريق البديل محمد قاسم، إلا أن تصويبته الأولى ردتها العارضة، بينما تكفل الحارس حسام مهدي في إبعاد الثانية.

وأهدر موجالو وحمادي أحمد فرصتين محققتين في اللحظات الأخيرة من اللقاء، قبل أن تسود فوضى داخل الملعب في الوقت بدل الضائع، بعد اعتراض الجهاز الفني ولاعبي القوة الجوية على "لمسة اليد" لم يحتسبها الحكم يوسف سعيد ركلة جزاء.

وقفز تلاميذ المدرب عبد الوهاب أبو الهيل إلى المركز الثامن برصيد 22 نقطة، فيما تراجع القوة الجوية إلى المركز الثالث ب29 نقطة.

الطلبة يفوز على الكرخ:

وفي مباراة ثانية، تغلب الطلبة على الكرخ بنتيجة (2-0)، في ملعب الزوراء الدولي.

ونجح مؤمل عبد الرضا في وضع الطلبة بالمقدمة في الدقيقة 48، بعد مجهود فردي من جهة اليسار، قبل أن يهز شباك الحارس عبد السليم حماد.

وعزز أبو بكر كمارا تقدم فريقه بهدف ثان في الدقيقة 74، بعد متابعته بالرأس لكرة مرتدة من دفاعات الكرخ.

بهذا الانتصار، رفع الطلبة رصيده إلى 30 نقطة في الصدارة، بفارق الأهداف عن الوصيف الزوراء، فيما تجمد رصيد الكرخ عند 21 نقطة في المركز العاشر.

مدرب أربيل يقدم إستقالته:

قدم غازي فهد استقالته من تدريب أربيل، بعد الهزيمة القاسية أمام الصناعة برباعية نظيفة، في المباراة التي جرت مساء اليوم الإثنين، ضمن الجولة 15 من الدوري العراقي الممتاز.

وجاءت استقالة فهد، بعد نهاية المباراة أمام الصناعة، والتي ظهر فيها لاعبو أربيل بصورة متواضعة، رغم أن اللقاء أقيم بملعب فرانسو حريري وأمام أنظار أنصارهم.

ويعد غازي فهد، المدرب الثاني الذي يقدم استقالته من قيادة أربيل، بعد السوري نزار محروس، الذي غادر النادي بعد 3 جولات من انطلاقة الدوري الممتاز.

ولم يستطع فهد من تصحيح مسار الفريق، وتعرض لعدة هزائم، وغاب عنه الانتصار في آخر 7 جولات، ولتزداد معاناته مع تدهور الأداء أمام الصناعة في لقاء اليوم، والتعرض لهزيمة ثقيلة.

وتراجع أربيل إلى الترتيب 17 برصيد 13 نقطة، جمعها من 3 انتصارات و4 تعادلات و8 هزائم.