مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اللجنة الفنية بالاتحاد العراقي تجتمع مع لجنة تقييم الدورات الآسيوية.. صور

نشر
الأمصار

اجتمعت، اليوم الاثنين، اللجنة الفنية في الاتحاد العراقي لكرة القدم مع أعضاء لجنة تقييم الدورات الآسيوية المؤلفة من السعودي الدكتور يحيى العياف والأردني نهاد صوقار، وذلك في مقر الاتحاد، وناقش الاجتماع العديد من الأمور التي تخص الدورات التدريبية الآسيوية التي تقام في العراق. 

ورحب المدير الفني للاتحاد "جون ويتل" بالوفد، وقدم شرحا عن آلية عمل اللجنة وكيفية التواصل مع الدورات التدريبية والأسس العلمية لتطوير قدرات المدربين والاستفادة القصوى من منهاج الدورات بشكل يخدم العملية التدريبية. 

وأوضح مدير قسم تعليم وتطوير المدربين في اللجنة الفنية "وسام نجيب صليوه" آلية إقامة الدورات التدريبية وتوزيع المقاعد فيها، ومتابعة عمل المحاضرين، والسعي للارتقاء بقدرات المدربين من جميع الجوانب.

من جهته، قال عضو لجنة التقييم الآسيوية، الدكتور يحيى العياف: “نهدف إلى تقديم الدعم الكامل لنجاح الدورات الآسيوية في المستقبل”.

بينما أشار عضو لجنة التقييم، نهاد صوقار، إلى: “إن المدرب العراقي مجتهد، ودائما يتطلع إلى النجاح وتجديد المعلومات، وفي زيارتنا الحالية نهدف إلى دعم الدورات التدريبية التي تقام في العراق مع الاهتمام بتطوير منهاج تعليم اللاعبين الصغار”.

في سياق متصل، فاز رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، بعضوية الاتحاد الآسيوي ممثلاً عن غرب آسيا.

 وكان اجتـماع الجـمعية العـمومية العـادي الثـالث عشـر، لاتحـاد غـرب آسـيا لكـرة القـدم، انطلق قبل قليل بمشاركة عدنان درجال ومحمد ناصر من العراق.

وبين  الأجتماع أن رئيس الاتحاد العراقي عدنان درجال، فاز رسمياً بعضوية الاتحاد الآسيوي ممثلاً عن غرب آسيا.

عدنان درجال في سطور:

عدنان درجال مطر جاسم لاعب كرة قدم ومدرب عراقي، ووزير الشباب والرياضة ووزير الثقافة وكالة في حكومة مصطفى الكاظمي ثم حكومة محمد شياع السوداني.

يعتبر اللاعب عدنان درجال صاحب الارقام القياسية من حيث المشاركات، حيث انه أكثر لاعب شارك في الألعاب الأولمبية وبجميع المباريات العشرة التي خاضها منتخب العراق في الثلاث المرات التي تاهل لها.

 وهو كذلك أكثر لاعب عراقي اشترك في دورات الخليج اعوام (1979198219841988 - 1990) وحصل خلالها على ثلاث القاب واشترك ب 22 مباراة في هذه البطولة وكان كابتن المنتخب في عام 1988.

كذلك استطاع الفوز بلقب الدوري العراقي ست مرات (نادي الزوراء 1979 - نادي الطلبة 1981 - 1982 - نادي الرشيد 1987 - 1988 - 1989)، وبطولة الكأس 4 مرات أعوام (1979 - 1981 - 1987 - 1988) وبطولة الاندية العربية 3 مرات أعوام (1987 - 1988 - 1989).