رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على العقوبات المتوقعة على مانشستر سيتي من يويفا

نشر
الأمصار

يواجه نادي مانشستر سيتي عقوبات قد تصل إلى حد الإقصاء تمامًا من الدوري الإنجليزي، بعد خرق قواعد اللعب المالي النظيف.

الدوري الإنجليزي أصدر بيانًا مفصلًا يوم الإثنين، كشف عن إجراء تحقيق من قبل لجنة مستقلة، إثر قيام مانشستر سيتي بخرق قواعد اللعب المالي النظيف خلال السنوات الماضية.

ومنذ ذلك الوقت، بدأت التكهنات بشأن العقوبات التي قد يواجهها مانشستر سيتي في حالة إدانته في الانتهاكات المنسوبة إليه بالفعل.

الصحفي كافي سولهيكول، رئيس المراسلين في شبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزية، تحدث في مداخلة تلفزيونية عن الأزمة التي يعيشها مانشستر سيتي.


وقال في مداخلته: "مانشستر سيتي متهم بخرق قواعد اللعب المالي النظيف في الدوري الإنجليزي 100 مرة منذ عام 2009 وحتى عام 2018، وخلال تلك الفترة ربح مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي ثلاث مرات".

وأضاف: "قواعد اللعب المالي النظيف في الدوري الإنجليزي مصممة لتقوم الأندية بإنفاق ما تكسبه، هناك إمكانية للتلاعب باللوائح عن طريق تضخيم الأرباح، أو إخفاء الإنفاق".

وتابع: "وفقًا للدوري الإنجليزي، فهناك ادعاء بأن مانشستر سيتي خرق القواعد لمدة تسع سنوات، ولم يقدم بيانات مالية دقيقة، ولم يكشف بشكل كامل عن التعويضات التي منحت لبعض المدربين لمدة أربع سنوات، وأن هناك مدربًا كان يحصل على أجر أعلى مما هو منصوص عليه في العقد، وأن النادي لم يكن متعاونًا بشكل كامل مع الدوري الإنجليزي في التحقيقات".

وعن العقوبات المحتملة بحق مانشستر سيتي، وعما إذا كان من الممكن أن يتم خصم نقاط من النادي في الموسم الحالي، أو المواسم السابقة، قال سولهيكول: "أعتقد أنه وفقًا لقواعد الدوري الإنجليزي فإن خصم النقاط محتمل، أما أقصى عقوبة محتملة قد تكون الإقصاء من الدوري الإنجليزي".

واختتم: "خصم النقاط سيتم مطبقًا على الموسم الحالي في حالة وُجد النادي مذنبًا، لكن لا أعتقد أنه يمكن أن يحدث شيء بسرعة، لأن التحقيقات مستمرة بالفعل منذ خمس سنوات".

رابطة الدوري الإنجليزي تتهم مانشستر سيتي باختراق قانون اللعب المالي النظيف


 

أصدرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، بيانًا رسميا اليوم الاثنين، اتهمت فيه نادي مانشستر سيتي بارتكاب مخالفات مالية واختراق قانون اللعب المالي النظيف من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

وأكد بيان رابطة البريمرليج، أن المخالفات داخل نادى مانشستر سيتي تمت فى الفترة من موسم 2009/2010 وحتى 2017/2018، بعدما تمت مراجعة كافة الأرصدة المالية وفقًا لشروط وقواعد الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأضاف البيان، اخترق نادي مانشستر سيتي عدداً من بنود اللوائح الخاصة بقانون اللعب المالي النظيف من "يويفا" كما جاء فى البيان على مدار 9 مواسم وذلك بعدم ذكر تفاصيل المكافآت الكاملة التي يحصل عليها المديرون الفنيون واللاعبون عن كل موسم وهو ما تشترطه الرابطة.