رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس الشعب الصومالي يقر قانون جهاز المخابرات

نشر
الأمصار

وافق مجلس الشعب الصومالي، في جلسته التي عقدها اليوم في العاصمة مقديشو علي قانون جهاز المخابرات والأمن الوطني.

وقد حظي القانون المذكور بموافقة 144 عضوا مقابل اعتراض 4 نواب في حين صوت نائب واحد ضد القانون.
من جانبه، قدم المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني الصومالي مهد محمد صلاد الشكر والتقدير إلي أعضاء المجلس علي مصادقتهم لهذا القانون.

الرئيس الصومالي يبحث مع رئيس البنك الدولي الإقليمي دعم ومساعدة مقديشو

وفي سياق منفصل، التقى الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود نائبة رئيس البنك الدولي الإقليمية لشرق وجنوب أفريقيا فيكتوريا كواكوا .

وتم خلال اللقاء بحث علاقات التعاون بين الصومال والبنك الدولي والدعم الذي يقدمه البنك للصومال سواء في مجال البنى التحتية أو مشاريع التنمية البشرية.

من جانبها، تعهدت فيكتوريا كواكوا بمواصلة البنك الدولي تقديم مختلف أنواع الدعم للحكومة الفيدرالية وخاصة مشاريع التنمية المستدامة.

الرئيس الصومالي يتعهد بحل جميع المخاوف المتعلقة بانتخابات الحكومة

اعتبر الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، أن بناء دولة ديمقراطية، هو «المخرج الوحيد» للوضع الحالي في بلاده، مضيفاً في تصريحات صحافية أمس أن «التحدي هو الانتقال من دولة هشة إلى دولة تعمل بكامل طاقتها».

واختتم الرئيس الصومالي، المرحلة الثانية من مؤتمر المصالحة الحكومية بولاية جنوب الغرب، واعداً بحل جميع المخاوف المتعلقة بانتخابات الحكومة الإقليمية. 

وأضاف «الأجندة الوحيدة التي أملكها هي أن أرى الصومال من جديد على قدميه، لا يوجد شيء آخر أريده في الحياة».

 واتفق رئيس الولاية واتحاد المرشحين عقب اجتماع في بيدوة العاصمة المؤقتة للولاية على تأجيل الانتخابات لمدة عام، وإجرائها في فبراير (شباط) من العام المقبل.

وكان رئيس مجلس الشعب، شيخ آدم مدوبي، ناقش مع رئيس بعثة الأمم المتحدة فيكستون ماتوبا، القضايا المتعلقة بملف المصالحة بالولاية وإنجازات الاجتماعات الأخيرة. وأشاد ماتوبا بنجاح المرحلة الأولى من المؤتمر، وتعهد بدعم الأمم المتحدة حتى تتكلل أعماله بالنجاح.

أخبار أخرى..

الجيش الصومالي ينفي إخلاء بلدة في إقليم شبيلي الوسطى

نفى الجيش الصومالي صحة التقارير التي تحدثت عن انسحاب القوات مع السكان المحليين من بلدة روننيرغود في شبيلي الوسطى بولاية هيرشبيلي.

وقال الضابط بالجيش الصومالي أبشير أحمد في حديث لإذاعة شبيلي المحلية إن التقارير بشأن انسحابهم من البلدة غير صحيحة.