رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن حجب مواقع التواصل خلال فترة الامتحانات

نشر
مواقع التواصل الإجتماعي
مواقع التواصل الإجتماعي

أعلنت وزارة الاتصالات في العراق، اليوم الاثنين، حجب مواقع التواصل الاجتماعي خلال فترة الامتحانات التمهيدية.

وذكر بيان للوزارة، أنه "تقرر حجب مواقع التواصل الاجتماعي خلال فترة الامتحانات التمهيدية".

وأضاف ان "ذلك جاء بناء على طلب وزارة التربية".

وكانت قد أكدت وزيرة الاتصالات العراقية، هيام الياسري، السبت، أن خدمة الاشتراك المدعوم ستحدّ من تهريب الإنترنت.

وقالت “الياسري”،: إن"متابعة التهريب مستمرة ودائمة وبالتنسيق مع الجهات الأمنية"، لافتة إلى أن "إطلاق خدمة الاشتراك المدعوم في الأول من شباط الجاري ستحدّ من التهريب بشكل كبير بسبب خفض أسعار الإنترنت، ما يجعل تهريبها ليس بذي جدوى اقتصادية".

إطلاق خدمة الإنترنت المدعوم بالعراق

وأعلنت وزيرة الاتصالات العراقية، هيام الياسري، في وقت سابق، إطلاق خدمة الإنترنت المدعوم اعتباراً من شهر شباط الحالي.

وأكدت، أن "مكاتب تزويد الإنترنت ملزمة بإعطاء المشترك 10 كيكا مجاناً".

بإلزام الشركات المجهزة للإنترنت بعدم بيع السعات لأي شركة غير مرخصة.

وبدورها، وجهت وزيرة الاتصالات العراقية، هيام الياسري، اليوم الأربعاء، بإلزام الشركات المجهزة للإنترنت بعدم بيع السعات لأي شركة غير مرخصة.

وقال بيان للوزارة، إن" الياسري وجهت كتاباً إلى جميع الشركات المجهزة لخدمة الانترنت في السوق يقضي باعتماد عدد الشركات البالغة 13 شركة حصراً كمجهزين لخدمة (الوايرلس) الواصلة إلى منازل المواطنين".

وأضاف البيان، أن" الياسري الزمت وفق كتاب رسمي بعدم إعادة بيع سعات الانترنت لأي شركة غير مرخصة وغير متعاقدة مع الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية".

وتابع البيان، أن" هذه الإجراءات تأتي انسجاماً مع مقتضايات المصلحة العامة ولتحسين خدمة الانترنت المجهزة للمواطنين".

أخبار أخرى..

أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات العراقية، الثلاثاء، عن نصب 7 أبراج متحركة و20 خلية ذكية في منافذ البصرة استعداداً لخليجي 25.

وقالت الهيئة في بيان، إنه "تم إكمال تحديث البنى التحتية لشبكات الهاتف النقال في المنافذ البرية والجوية بمدينة البصرة استعداداً لخليجي 25"، مبينة أن "الفرق الفنية للهيئة قامت برفقة ممثلين عن شركات الهاتف النقال بإجراء أكثر من 10 جولات لكشف وتقييم خدمات الاتصالات والإنترنت بمنفذ سفوان الحدودي ومطار البصرة الدولي، فضلا عن الطرق الواصلة بين هذه المنافذ ومركز المحافظة".

وأضافت، أن "شركات الهاتف العاملة في البلاد قامت بإجراء عمليات صيانة وقائية للأجهزة والمعدات المختلفة وتحديثها وفق أحدث التقنيات المعتمدة عالميا"، موضحا ان "الشركات قامت كذلك بتعزيز البنى التحتية في مطار البصرة الدولي ببرجي اتصالات متحركة COWs بالإضافة إلى 20 خلية ذكية داخل صالات المطار IBS فضلا عن نصب برجين متحركين آخرين COWs ضمن الطريق الرابط بين المطار ومركز محافظة البصرة".

وتابعت أنه "تم نصب ثلاثة أبراج متحركة  COWs في منفذ سفوان الحدودي مع إجراء عدة اختبارات وصيانة وقائية للشبكات الهاتفية العاملة على طول الطريق الممتد إلى مركز المحافظة، موضحة انها "تعمل على تعزيز الأنظمة الاتصالية في محافظة البصرة في إطار الاستعداد لخليجي 25 المزمع إقامته في السادس من شهر كانون الثاني يناير المقبل، وإيجاد شبكة اتصالات مستقرة تستوعب العدد الكبير من الزائرين المتوقع وصولهم البلاد".