رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: منشآتنا العسكرية في سوريا لم تلحق بها أضرار نتيجة الزلزال

نشر
زلزال سوريا المدمر
زلزال سوريا المدمر

بعد الزلزال المدمر الذي ضرب وسط تركيا وشمال غرب سوريا الإثنين، قالت روسيا إن منشآتنا العسكرية في سوريا لم تلحق بها أضرار.

قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: “إن كافة الخدمات التابعة لها على أراضي سوريا تسير على نحو طبيعي”، مشيرة إلى أنه لا يوجد أي أضرار بالمرافق الروسية العاملة هناك.

وأوضحت الدفاع الروسية أن "القوات الروسية تعمل بشكل طبيعي"، مؤكدة أن "أفراد القوات المسلحة الروسية يؤدون مهامهم الوظيفية على أكمل وجه، ولا يوجد أي تدمير أو أضرار بالمنشآت العسكرية الروسية".

زلزال تركيا المدمر

ضرب زلزال مدمر، في ساعة مبكرة اليوم، بقوة 7.8 درجة على مقياس ريختر، تركيا، وتسبب في هزات ارتدادية في عدة دول عربية أبرزها لبنان ومصر والعراق وسوريا.

قتل 284 شخصاً على الأقل في تركيا جرّاء زلزال بقوة 7.8 درجة ضرب جنوب شرق البلاد، اليوم الإثنين، وفق ما أفاد نائب الرئيس فؤاد أقطاي.

وأفاد المصدر أن أكثر من 2300 شخص أصيبوا بجروح نتيجة أكبر زلزال تشهده تركيا منذ قرن على الأقل، مشيرا إلى تواصل عمليات البحث والإنقاذ في مدن كبرى عدة.

زلزال سوريا المدمر

أعلنت وزارة الصحة السورية عن ارتفاع عدد ضحايا زلزال سوريا المدمر إلى 237 متوفيًا بالإضافة إلى 639 مصابًا معظم في اللاذقية وحلب وحماة وطرطوس.

وعلى غرار الحادث، ترأس الرئيس السوري بشار الأسد، الإثنين، اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللازمة.

وفقاً لوكالة الأنباء السورية، جرى رفع الجاهزية في أقسام إسعاف المستشفيات في جميع المحافظات واستنفار فرق الاستجابة التي تنقل الإصابات إلى المستشفيات.

أكد الدفاع المدني السوري في شمال غرب إدلب الخاضع لسيطرة مقاتلي المعارضة أن الزلزال أدى إلى مقتل العشرات وإصابة المئات في المناطق التي يعمل فيها.

صور كارثية في سوريا وتركيا جراء الزلزال المدمر

ترأس الرئيس السورى بشار الأسد اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللازمة

أعلنت وزارة الصحة السورية، أنه تم رفع الجاهزية في أقسام إسعاف المشافي في كل المحافظات واستنفار فرق الاستجابة التي تقوم بنقل الإصابات للمشافي، كما تم تطبيق خطة الطوارئ العامة وخطة الإمداد للمستلزمات والأدوية لتزويد الأماكن المتضررة، وتوجيه المشافي الخاصة لفتح أبوابها للمصابين واستقبال كل الحالات.