رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس تونس.. سحب عابرة بأغلب الجهات مع أمطار رعدية

نشر
الأمصار

يتوقّع المعهد الوطني للرصد الجوي التونسي، اليوم الاثنين، سحب عابرة بأغلب الجهات تكون أكثر كثافة بالشمال مع أمطار مؤقتا رعدية.

الريح من القطاع الشرقي بالشمال ومن القطاع الجنوبي بالوسط والجنوب قوية نسبيا قرب السواحل وضعيفة فمعتدلة ببقية المناطق.

البحر مضطرب فشديد الإضطراب بالشمال.

الحرارة في استقرار نسبي.

وتوقّع المعهد الوطني للرصد الجوي التونسي، نزول أمطار متفرّقة ورعدية بأقصى الشمال الغربي الليلة، وفق نشرة متابعة أصدرها الأحد.

وحذّر المعهد من نشاط الرياح الذي يستدعي المزيد من اليقظة قرب السواحل حيث تصل سرعتها الى مستوى 50 كلم/س، فيما يكون البحر متموّجا إلى شديد الاضطراب.

وتتراوح درجات الحرارة ليلا بين 8 و12 درجة وتكون في حدود 6 بالمرتفعات الغربية.

أخبار أخرى..

تحديد حصة تونس من حجيج الموسم الجديد لتصل إلى 10982حاجًا

أعلنت وزارة الشئون الدينية في تونس، اليوم الأحد، أنه تم تحديد حصة تونس من الحجيج لموسم الحج القادم  بـ 10982 حاجا.وفق إذاعة شمس التونسية.

جاء تحديد تلك الحصة عقب زيارة رسمية قام بها إبراهيم الشائبي، وزير الحج التونسي، مؤخرًا إلى المملكة العربيـة السعودية وتوقيعه مع نظيره السعودي على اتفاقية ترتيبات شؤون الحج لهذا الموسم، وترأس الوزير اجتماع اللجنة الوطنية للحج والعمرة، للنظر في مقترحات الخدمات بالبقاع المقدسة.

تخلل الاجتماع عرض مشروع الشروط الفنية للخدمات بالبقاع المقدسة لهذا الموسم، وبعد الاطلاع على العرض والمداولة، أدخل الوزير تعديلات متعلقة بسكن الحجيج ونقلهم وإعاشتهم وأضاف خدمات من شأنها أن تساهم في توفير أفضل الظروف التي يحتاجها ضيوف الرحمن.

وأثار سفير أمريكا الجديد في تونس، تفاعلا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تحدثه باللغة العربية، مستخدما اللهجة التونسية المميزة في تقديم نفسه.

ونشرت الصفحة الرسمية للسفارة الأمريكية بتونس فيديو للسفير أثناء تقديم نفسه، وظهر جوي هود السفير الأمريكي، البالغ من العمر 46 عاما، لأول مرة بعد تسلم أوراق اعتماده الرسمية من الرئيس التونسي قيس سعيد.
وقال السفير الأمريكي في الفيديو إنه كان محظوظا بزيارة تونس في العام الماضي، وتأثر بكرم الضيافة، وجمال  دولة تونس الخضراء.