رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس: انتهاء أشغال القسط الثاني لمشروع النادي الشبابي مع منتصف فبراير

نشر
الأمصار

تقدّمت أشغال القسط الثاني من مشروع النادي الشبابي بمعتمدية سليانة الجنوبيّة في تونس بنسبة 95 بالمائة، ومن المؤمل أن يتم الانتهاء منها في منتصف شهر فبراير الجاري.

حيث تم استكمال أشغال النوادي، في انتظار الانتهاء من انجاز الملاعب وتركيز السخان المركزي، وفق ما أفاد به، اليوم الأحد، مدير النادي ناجي الراجحي.

وأوضح الراجحي أن قيمة الاعتمادات الجملية للقسط الثاني تقدر بـ 2.5 مليون دينار، ويشمل 4 نوادي اختصاص، وقاعة كبيرة للأنشطة الجماهيرية والاجتماعات مجهزة بأحدث التجهيزات، وقاعتين للأنشطة و4 ملاعب لرياضات كرة السلة، و كرة القدم (ملعب معشب)، وكرة اليد، وكرة المضرب.

وأكد أن عددا هامّا من شباب ولاية سليانة ينتظر دخول المشروع حيز الاستغلال لممارسة أنشطته بصفة مستمرة من بينها نوادي الرقص، وكرة القدم وكرة السلة، والصحة، والدراجات الهوائية، والفنون التشكيلية والموسيقى، حيث بلغ عدد الاشتراكات حوالي 500 اشتراكا إلى غاية اليوم.

ولفت، في سياق متّصل، إلى النقص الكبير في الإطار التربوي والعمالي في هذه المؤسسة الشبابية والتي تضمّ مديرا، ومنشطة واحدة، و5عملة، وهو ما يعتبر إطارا غير كاف لاستقبال عدد هام من الوافدين، مطالبا السلط المعنية بإيجاد حلول لتجاوز هذا النقص.

يشار إلى أن القسط الأول للمشروع دخل حيز الاستغلال منذ سنة 2015 ويضمّ مركز إقامة بطاقة استيعاب جملية تبلغ 50 سريرا ومطعما، وإدارة، ونوادي اختصاص، بقيمة اعتمادات جمليّة قدّرت بـ2.2 مليون دينار، وفق وكالة تونس افريقيا للانباء.

أخبار أخرى…

تونس: السيطرة على 3 حرائق متفرقة بولاية سليانة

حرائق متفرقة بولاية

حرائق متفرقة بولاية سليانة

تمكنت وحدات الحماية المدنية التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بولاية سليانة شمال تونس، عشية اليوم الإثنين، من السيطرة على 3 حرائق بأماكن مختلفة بمعتمديتي الكريب و بوعرادة وبمدينة سليانة.

وذكر مصدر من الحماية المدنية في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن الحريق الأول أتى على حوالي 200 متر مربع من مصب للفضلات بمنطقة الريحانة من معتمدية الكريب في حين أتى الحريق الثاني  على 800 متر مربع قصيبة و200 شجرة زيتون مصهودة وقد تم تسخير شاحنة إطفاء وسيارة لاخماد الحريق.

وأشار ذات المصدر إلى أن حريق ثالث أتى على 100 متر مربع من الأعشاب الجافة بمدينة سليانة. وتشهد الولاية تشهد إرتفاعا في درجات الحرارة منذ أول أمس السبت بأغلب معتمدياتها.