رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع ضحايا زلزال سوريا المدمر إلى 237 متوفيًا و639 مصابًا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة السورية عن ارتفاع عدد ضحايا زلزال سوريا المدمر إلى 237 متوفيًا بالإضافة إلى 639 مصابًا معظم في اللاذقية وحلب وحماة وطرطوس.

وعلى غرار الحادث، ترأس الرئيس السوري بشار الأسد، الإثنين، اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللازمة.

وفقاً لوكالة الأنباء السورية، جرى رفع الجاهزية في أقسام إسعاف المستشفيات في جميع المحافظات واستنفار فرق الاستجابة التي تنقل الإصابات إلى المستشفيات.

وأكد الدفاع المدني السوري في شمال غرب إدلب الخاضع لسيطرة مقاتلي المعارضة أن الزلزال أدى إلى مقتل العشرات وإصابة المئات في المناطق التي يعمل فيها.

وقالت القوة المعروفة باسم الخوذ البيضاء في رسالة على تويتر: "لا توجد أرقام رسمية حتى الآن .. لكن أفادت أنباء بسقوط عشرات القتلى ومئات الجرحى والعديد منهم محاصرون تحت الأنقاض".

صور كارثية في سوريا وتركيا جراء الزلزال المدمر

ترأس الرئيس السورى بشار الأسد اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللازمة، فيما أعلنت مصادر للعربية ارتفاع حصيلة القتلى لـ 171.

وأعلنت وزارة الصحة السورية، 111 حالة وفاة و516 إصابة في محافظات حلب، اللاذقية، حماه، طرطوس جراء الزلزال المدمر.

وأضافت أنه تم رفع الجاهزية في أقسام إسعاف المشافي في كل المحافظات واستنفار فرق الاستجابة التي تقوم بنقل الإصابات للمشافي، كما تم تطبيق خطة الطوارئ العامة وخطة الإمداد للمستلزمات والأدوية لتزويد الأماكن المتضررة، وتوجيه المشافي الخاصة لفتح أبوابها للمصابين واستقبال كل الحالات.

من جهته قال مدير عام المركز الوطني لرصد الزلزال رائد أحمد إن سوريا تأثرت بالزلازل الذي حدث في شمال اسكندرون بشكل عام بمختلف مناطقها، لافتا إلى أن المناطق القريبة من مركز الزلزال في إدلب واللاذقية وحلب كانت الأشد تأثرا.

وأكد أحمد أن الزلزال الرئيسي قوته 7.7 حدث في شمال لواء إسكندرون بمنطقة يابسة أي لم يحدث في البحر وبالتالي ليس هناك مؤشرات على حدوث موجات تسونامي كما يعتقد البعضوأكد الدفاع المدني السوري أن العديد من ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد صباح الإثنين، ما زالوا عالقين تحت الأنقاض.