رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد السعودية تحذر المواطنين من طقس الغد

نشر
الأمصار

نشر مركز الأرصاد الوطني السعودي منذ قليل، علي صفحته بموقع التواصل الأجتماعي "تويتر"، تحذيرات هامة وعاجلة بشأن طقس الغد قد يكون مصاحب بعواصف رملية وأتربة ورياح شديدة.

عواصف رملية في السعودية

ومن المتوقع غداً، أن يكون الطقس في المدينة المنورة تحديداً في منطقة العلا مصحوب بعواصف رملية وتسبب في انعدام الرؤية الأفقية ونشاط في الرياح السطحية، بجانب تنبيه متقدم عن منطقتي العيص وخيبر وبدر وينبع ، الحناكية ، المدينة المنورة وفي رفحاء بالحدود الشمالية ومنطقة حائل بالشنان وبقعاء وحائل وسميراء والحائط ،السليمي ،الشملي ، الغزالة، موقق عن وجود أتربة مثارة ورياح شديدة.

وهناك تحذير على محافظة تبوك في منطقتي تبوك وتيماء والحدود الشمالية بعويقلية وطريف وعرعر بوجود عواصف رملية تتسبب في انعدام الرؤية.

وتحذير عن محافظة الجوف بمنطقتي دومة الجندل وسكاكا والقريات وطبرجل بوجود عواصف رملية تتسبب في انعدام الرؤية.

وفي وقت سابق من اليوم، حذر المركز الوطني للأرصاد، من طقس السعودية اليوم الأحد 5 فبراير، وبحسب ما ذكره المركز، يشهد حالة الطقس في السعودية انخفاض في درجات الحرارة، ونشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من المملكة.

طقس السعودية اليوم الأحد

سجلت العاصمة الرياض درجة حرارة متدنية عند 7 درجات مئوية، وذلك بحسب ما رصده المركز الوطني للأرصاد، وتابعت الأرصاد السعودية أن طقس السعودية يشمل حائل والحدود الشمالية، والجوف والأجزاء الداخلية من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة والباحة، ولا يستبعد تكوّن الصقيع على أجزاء من مناطق تبوك، الحدود الشمالية والجوف، والفرصة مهيأة لتكوّن الضباب على مرتفعات جازان، عسير والباحة.

كما أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهًا بشأن حالة الطقس في السعودية لهذا اليوم بمنطقة المدينة المنورة تضمنت رياحًا نشطة وأتربة مثارة، تشمل تأثيراتها نشاطا للرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية، وبيّن المركز أن الحالة التي تشمل المدينة المنورة ومحافظات الحناكية والمهد ووادي الفرع، تبدأ الساعة الـ 9 صباحا وتستمر حتى الساعة الـ 9 من مساء اليوم .

طقس جدة في المملكة اليوم

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية اليوم الأحد من طقس جدة في المملكة، ونشر المركز فيديو عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر.

وظهر في الفيديو الأضرار التي لحقت بجدة، بسبب موجة الطقس السيئ التي شملت سيول أغرقت بعض المناطق، وموجات برد شديدة، وإنتشار الضباب.