رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الجزائري يترأس اجتماع لمجلس الوزراء

نشر
الأمصار

يترأس رئيس الجمهورية الجزائرية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، اجتماعا لمجلس الوزراء، حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية.

ويتناول اجتماع مجلس الوزراء -مثلما أفاد به المصدر ذاته- "مشروع قانون الصناعة السينماتوغرافية وعروضا تخص الطاقة الكهرونووية في الجزائر، الحصيلة المرحلية لتنفيذ عملية الإحصاء العام للسكان والإسكان، وضعية اقتصاد المعرفة ونظام التكوين الجامعي وعصرنته".

أخبار أخرى..

الجزائر تعلن بدء تصوير الفيلم التاريخي “محمد بلوزداد”

أعلن وزير الاتصال الجزائري محمد بوسليماني اليوم السبت، إشارة انطلاق تصوير الفيلم التاريخي “محمد بلوزداد ” بحضور والي ولاية الجزائر

وقال الوزير “بوسليماني ” أن الفيلم يروي تاريخ ومسيرة المناضل “محمد بلوزداد” الذي كان من بين الأوائل الذين خططوا لاندلاع الثورة التحريرية والذي كان رئيس المنظمة السرية.

وتابع وزير الاتصال:” يعتبر البطل المناضل محمد بلوزداد قدوة لشبابنا اليوم لأنه كان شاب مسؤول وتوفي شاب من أجل استقلال الجزائر ونحن مطالبون بتضحية مجهوداتنا حتى نصون أمان شهدائنا الأبرار ونعمل على تطوير بلادنا وضمان معيشة أفضل لشبابنا“.

وأكد الوزير بوسليماني على أهمية هذا الفيلم، لأنه يروي لشبابنا اليوم والأجيال الصاعدة تضحيات الشهداء الأبرار والمناضلين من أجل البلاد.

تجدر الإشارة إلى أن الفيلم من إخراج رشيد بلحاج الذي ترعرع بدوره في حي بلكور ودرس الإخراج في باريس ليعود الى ارض الوطن ويشتغل كمخرج تلفزيوني حيث أشرف على إخراج العديد من الأشرطة الوثائقية، نذكر منها: “غرفة28″، “1001”، “ولادة” وغيرها.

من جهة أخرى أعلن السيناريست مراد أوعباس، بدوره أن موعد عرض الفيلم يكون في نهاية شهر جوان القادم .

والجدير بالذكر فقد توفي محمد بلوزداد في جانفي 1952 عن سن يناهز 28 سنة و نظم حزب الشعب الجزائري و الحركة من أجل انتصار الحريات الديمقراطية حينها مراسم جنائزية وطنية.

وتستضيف العاصمة السعودية "الرياض" مؤتمرًا تحت عنوان: "مستقبل منظمات التربية والثقافة والعلوم في القرن الـ21"، بمشاركة عدد من المنظمات الدولية الكبرى، وتحت إشراف اللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، وذلك يومي 8 و 9 مارس 2023، بمركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية، تحت شعار: "معاً نحو التغيير في القرن الـ21".