رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يدعو الشركات الفرنسية للمشاركة بتنفيذ المشاريع الخدمية

نشر
الأمصار

دعا وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة العراقي بنگين ريكاني، اليوم الأحد، الشركات الفرنسية الى المشاركة بتنفيذ المشاريع الخدمية في العراق.

وقالت الوزارة في بيان، إن "وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة بنگين ريكاني، دعا الشركات الفرنسية الى المشاركة بتنفيذ المشاريع الخدمية في العراق أثناء استقباله السفير الفرنسي لدى بغداد اريك شوفالييه ، والمدير الإقليمي للوكالة الفرنسية للتنمية في الشرق الاوسط ، كاثرين بونو ، بحضور المديرين العامين للتخطيط والمجاري في الوزارة".

وشدد الوزير بحسب البيان، على "أهمية تعميق العلاقات المشتركة بين البلدين الصديقين ،  لاسيما بعد الزيارة الأخيرة الناجحة لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى باريس"، مضيفاً أن "لدى الوزارة العديد من المشاريع في مجالات الطرق والجسور ، والإسكان ، والماء ، والمجاري ، فضلاً عن مشاريع التصميم الأساسي للمدن".

ومن جانبه ، عبر السفير الفرنسي أثناء اللقاء عن "رغبة الشركات الفرنسية بتنفيذ المشاريع لاسيما في قطاع الماء ، وأيضاً دعم الوكالة الفرنسية للتنمية لتمويل المشاريع ، ومنها توسعة وتطوير شبكات المياه في الموصل، ومحطة معالجة المياه الثقيلة بالخالدية في محافظة الأنبار".

أخبار أخرى..

العراق.. المندلاوي ووزير النقل يضعان خطة لإشراك الطيارين في دورات تخصصية

اتفق النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الأحد، مع وزير النقل العراقي رزاق محيبس على وضع خطة لإشراك الطيارين في دورات تخصصية.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي في بيان،  إن "النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي استقبل بمكتبه اليوم مجموعة من طياري الخطوط الجوية العراقية المبتعثين على نفقة الحكومة عام 2018؛ للاستماع إلى مشاكلهم ومعالجتها مع المعنيين".

وأضاف أن "المندلاوي أجرى اتصالاً هاتفياً مع وزير النقل رزاق محيبس، بحث معه أوضاع الطيارين ومطالبهم، وأهمية إشراكهم في دورات تخصصية، للاستفادة من طاقاتهم الشبابية وكفاءتهم، وضرورة اتخاذ إجراءات سريعة خلال الأيام المقبلة لمعالجة وضعهم".

وأبدى النائب الأول "اهتمامه الكبير بالطيارين وحرصه على متابعة ومعالجة جميع ملفاتهم مع المعنيين، خصوصا أن المشار اليهم قد أكملوا تدريبهم منذ سنوات"، مشددا على "وضع خطة عمل لاستيعابهم ضمن طاقم طياري الخطوط الجوية العراقية".