رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انتحار طفلين في مدينة تعز اليمنية

نشر
الأمصار

قالت سلطات الأمن في محافظة تعز اليمنية إنها تلقت، مساء السبت، بلاغين بواقعتي انتحار طفلين في المدينة، وكانت الواقعة الأولى في حي الجمهوري والأخرى بحارة الدار بيرباشا.
وصرح مصدر مسؤول بشرطة محافظة تعز بأن إدارة عام الشرطة تلقت البلاغ الأول عصر السبت، بإقدام الطفل ك ع م 12 عاما ويسكن في حي الجمهوري على الانتحار، عن طريق لف غطاء رأس على رقبته أدت إلى وفاته.

وتم الانتقال إلى مكان الواقعة وحضور الأدلة الجنائية وعمل محاضر جمع الاستدلالات، وبحسب توجيه وكيل النيابة وبحضور أولياء الدم تم دفن جثة الطفل في الحال.

انتحار طفل بيرباشا 

وأضاف المصدر أن الشرطة تلقت كذلك بلاغاً آخر مساء السبت بقيام ع خ إ (١٦ عاما) يسكن حارة الدار بيرباشا بالانتحار عن طريق لف حبل على رقبته وربطه على خشبة باب المطبخ في حوش المنزل ما أدى إلى وفاته على الفور.

وتم انتقال الأدلة الجنائية والأجهزة المختصة إلى مكان الواقعة وعمل محضر معاينة وإيداع الجثة في ثلاجة مستشفى الثورة وما تزال القضية رهن المتابعة.

 

سابقة خطيرة في المجتمع

وفيما اعتبر المصدر الأمني في بيانه هاتين الحادثتين سابقة خطيرة في المجتمع تتطلب الوقوف أمامها بمسؤولية وحزم، أكد أن شرطة المحافظة تبذل جهودا مكثفة في كشف الملابسات وتدعوا كافة الجهات ذات العلاقة الرسمية والمجتمعية إلى التعاون في دراسة وتوصيف هذه الوقائع لعمل الحلول والمعالجات اللازمة.

 

اليمن.. مقتل وإصابة 16 مدنياً بانفجار ألغام وذخائر خلال يومين

وقُتل وأصيب 16 مدنياً جلهم من الأطفال، بانفجار ألغام ومقذوفات من مخلفات الحرب في خمس محافظات يمنية خلال يومين.

وذكر المرصد اليمني للألغام في بيان له (السبت)، أن الطفل (خليل يحيى ذنيب 12 عاما) قتل وأصيب (صابر محمد علي 15 عاما) بجروح خطيرة نتيجة انفجار لغم، في شارع الـ90 في مدينة الحديدة الساحلية غربي اليمن.

وفي وقت سابق أعلن المرصد في بيان مقتل وإصابة 14 مدنياً، جلهم من الأطفال والمهاجرين، في حوادث منفصلة لانفجار ألغام حوثية، ومقذوفات من مخلفات الحرب في محافظات (صعدة وحجة والجوف والحديدة ولحج).

وقال المرصد، إن "طفلاً قتل وأصيب آخر في انفجار لغم (زرعه الحوثيون) في حي السلام بمديرية الحالي بمحافظة الحديدة، كما أصيب مزارع بانفجار مماثل في مديرية التحيتا" بالمحافظة ذاتها الواقعة على ساحل البحر الأحمر غربي البلاد.

وأضاف أن "4 مهاجرين إثيوبيين أصيبوا، بينهم امرأة بجروح متفرقة نتيجة انفجار لغم في منطقة اليتمة"، بمحافظة الجوف شرق اليمن.