رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير التربية التونسي: المخطط الاستراتيجيي التربوي يمثل مرحلة مفصلية في بناء البلاد

نشر
الأمصار

أكد وزير التّربية التونسي محمد على البوغديرى، أن المخطط الاستراتيجيي التربوي 2026 -2035 يمثل مرحلة مفصلية وهامة في بناء تونس يرتبط فيها ثلاثة مسارات تتمثل في المخطط التنموي الوطني ورؤية تونس 2035 وانخراطها في الشراكة العالمية من أجل التربية.

وأكد أن بلاده تمر بمرحلة استثنائية قوامها التأسيس وإعادة البناء لمقومات الدولة، وهي مرحلة مليئة بالتحديات التي تشمل كافة المجالات.


جاء ذلك في كلمته خلال الملتقى الوطني الذي نظمته وزارة التربية التونسية بالتنسيق مع مكتب اليونيسف هناك وبرنامج الشراكة العالمية من أجل التربية اليوم /السبت/ في سياق رؤية تونس للتربية 2035 وتناغما مع أهداف المخطط القطاعي 2023- 2025 وفي إطار العمل مع مختلف الشركاء على المستوى الوطني والدولي بمشاركة ممثلين عن المنظمات الوطنية والمجتمع المدني والوزارات المعنية.


وأكد وزير التّربية التونسي أهمية العمل المشترك من أجل قضايا التنمية المصيرية في إطار أجندة عالمية توافقت عليها جميع الدول، مضيفا أن الوضع العالمي يتطلب من الجميع توحيد الصفوف وتنسيق الجهود وإعادة النظر في السياسات والاستراتيجيات وإعادة ترتيبها وفقا للأولوية والخصوصية.

 

أخبار أخرى..

تونس تنظم ملتقى عربي للإعلام السياحي قريبا

 

الأمصار

 

وقعت المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات في تونس، والمنظمة العربية للسياحة مذكرة تفاهم لتطويع تكنولوجيا.

المعلومات والاتصال لفائدة السياحة العربية في وقت حصلت وزارة السياحة على الموافقة لإطلاق الملتقى العربي للإعلام السياحي.

 

وتولى توقيع المذكرة بمقر اتحاد اذاعات الدول العربية بتونس، المدير العام للمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات، محمد بن عمر، ورئيس المنظمة العربية للسياحة، بندر بن فهد آل فهيد.

وجرى توقيع الاتفاق، وفق بلاغ اصدرته وزارة السياحة ، تحت اشراف وزير السياحة، محمد المعز بلحسين، وبحضور المدير العام لاتحاد اذاعات الدول العربية، عبد الرحيم سليمان .

وأكد بلحسين، ان المذكرة تهدف الى تعزيز التعاون العربي لتحقيق الاستفادة من الفرص التي يقدمها قطاع تكنولوجيا الاتصال في تطوير قطاع السياحة وتوفير أفضل الوسائل والممارسات لتحسين الخدمات السياحية لدفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة.

وأعلن أنه تقرر إطلاق الملتقى العربي للإعلام السياحي قريبا في تونس برعاية المنظمة العربية للسياحة، على ان يجمع الإعلاميين المختصين في الشأن السياحي والأنشطة ذات العلاقة لتدارس سبل تعزيز التبادل السياحي بين مختلف البلدان العربية