رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تنظم ملتقى عربي للإعلام السياحي قريبا

نشر
الأمصار

وقعت المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات في تونس، والمنظمة العربية للسياحة مذكرة تفاهم لتطويع تكنولوجيا.

المعلومات والاتصال لفائدة السياحة العربية في وقت حصلت وزارة السياحة على الموافقة لإطلاق الملتقى العربي للإعلام السياحي.

وتولى توقيع المذكرة بمقر اتحاد اذاعات الدول العربية بتونس، المدير العام للمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات، محمد بن عمر، ورئيس المنظمة العربية للسياحة، بندر بن فهد آل فهيد.

وجرى توقيع الاتفاق، وفق بلاغ اصدرته وزارة السياحة ، تحت اشراف وزير السياحة، محمد المعز بلحسين، وبحضور المدير العام لاتحاد اذاعات الدول العربية، عبد الرحيم سليمان .

وأكد بلحسين، ان المذكرة تهدف الى تعزيز التعاون العربي لتحقيق الاستفادة من الفرص التي يقدمها قطاع تكنولوجيا الاتصال في تطوير قطاع السياحة وتوفير أفضل الوسائل والممارسات لتحسين الخدمات السياحية لدفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة.

وأعلن أنه تقرر إطلاق الملتقى العربي للإعلام السياحي قريبا في تونس برعاية المنظمة العربية للسياحة، على ان يجمع الإعلاميين المختصين في الشأن السياحي والأنشطة ذات العلاقة لتدارس سبل تعزيز التبادل السياحي بين مختلف البلدان العربية

 

أخبار أخرى..

الإفريقي للتنمية يمنح تونس 80 مليون دولار

 

الأمصار

 

قدم البنك الإفريقي للتنمية قرضا  بقيمة 80 مليون دولار أمريكي لتونس للمساهمة في تمويل مشروع الدعم الطارئ للأمن الغذائي.

وقع الاتفاق سمير سعيد وزير الاقتصاد والتخطيط التونسي، ومحمد العزيزي مدير المكتب الإقليمي لمنطقة شمال إفريقيا للبنك الإفريقي للتنمية بتونس.

ويهدف هذا التمويل إلى تحسين الاكتفاء والأمن الغذائي في تونس من خلال تأمين التزود بالقمح والشعير والأسمدة

ودعم صمود منظومة الحبوب تجاه الصدمات الخارجية والتقلبات المناخية، فضلا عن تحسين نسق الإنتاج من هذه المواد ومن الأعلاف الأساسية في إنتاج الحليب، ودعم القدرات المؤسساتية لهذا القطاع.

 

السلطات التونسية

وأوضحت السلطات التونسية أن هذا القرض سيساعد أيضا على ضمان التزود المنتظم بمادة القمح والشعير، بالإضافة إلى دعم قرابة 100 ألف من صغار الفلاحين استعدادا للموسم الفلاحي المقبل عبر توفير الأسمدة الضرورية.

وتواجه تونس صعوبات اقتصادية متزايدة بسبب عدم توصلها لاتفاق مع صندوق النقد الدولي بشأن حصولها على قرض بقيمة 1.9 مليار دولار.

 

وخفضت مودز تصنيف ودائع أربعة بنوك تونسية وهي بنك الأمان والبنك التونسي وبنك تونس العربي الدولي والشركة التونسية للبنك.

الودائع البنكية

وخفضت الوكالة التصنيف من caa1 إلى caa2 على المدى البعيد في حين ثبتت ترقيم الودائع البنكية طويلة الأجل للبنك العربي لتونس عند caa1.

وغيرت الوكالة، آفاق تصنيف الودائع البنكية على المدى الطويل للبنوك التونسية الخمس لتمر” من تصنيف قيد المراجعة إلى تصنيف سلبي ” وبذلك تنتهي عملية المراجعة التي بدأت منذ 4 أكتوبر 2022 .

 

وأوضحت موديز أن عملية تصنيف البنوك تأتي تبعا لتخفيض التصنيف السيادي لتونس من “caa1” الى “caa2” مع آفاق سلبية في 27 يناير 2023 والتي رافقها تخفيض تصنيف للبنك المركزي التونسي، المسؤول قانونيا عن المدفوعات المتعلقة بكل سندات الخزينة، الى “caa2” مع آفاق سلبية.