رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. 400 شخص حاولوا اختراق الحدود وتحرك عاجل للأمن

نشر
الأمصار

تمكنت وزارة الداخلية السعودية خلال الأسبوع الماضي في ضبط نحو 16.3 ألف مخالف، منهم أكثر من 9.3 ألف مخالف لنظام الإقامة، و4.1 ألف مخالف لنظام أمن الحدود، 2.8 ألف مخالف لنظام العمل.

وذكرت الوزراة السعودية في بيان لها ان إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة نحو 488 شخصاً، 63% منهم يمنيو الجنسية، و30% إثيوبيو الجنسية، و7% من جنسيات أخرى.

وأوضحت أنه تم ضبط 17 شخصاً لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية، وضبط 19 متورطاً في نقل وإيواء وتشغيل المخالفين والتستر عليهم.

وأشارت الوزارة السعودية  إلى أن إجمالي من يتم إخضاعهم حالياً لإجراءات تنفيذ الأنظمة أكثر من 24 ألف وافد، فيما تمت إحالة 16.6 ألف مخالف لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، و1.7 ألف مخالف لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل 11.5 ألف مخالف.

أخبار أخرى..

السعودية.. شروط جديدة للسفر إلي البحرين عبر جسر الملك فهد

نشرت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد تحديثًا جديدًا لإجراءات سفر المواطنين السعوديين عبر جسر الملك فهد من السعودية إلى البحرين.

وكشفت المؤسسة العامة للجسر عبر حسابها الرسمي في تويتر، عن استمرار شرط تلقّي لقاح كوفيد- 19 لسفر المواطنين السعوديين الي البحرين عبر الجسر.

وأشارت إلى أنه على المسافرين المغادرين من الفئات العمرية "12 إلى 16" عامًا، تلقّى جرعتَيْن من اللقاح فيما على المسافرين ممن هم أكبر من 16 عامًا تلقّي ثلاث جرعات.

وأضافت المؤسسة العامة للجسر أن مدة اشتراط أخذ الجرعة التنشيطية الثالثة 8 أشهر من تلقي الجرعة الثانية. 

وفي سياق اخر، استقبلت جوازات مطارات الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، والملك خالد الدولي بالرياض والأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة أوائل المستفيدين من تأشيرة الزيارة للقادمين (جوًا) إلكترونيًا.

وأكدت الجوازات استعدادها لخدمة الحاصلين على تأشيرة الزيارة للقادمين (جوًا) إلكترونيًا من خلال دعم جميع المنافذ الدولية بالكوادر البشرية المؤهلة والأجهزة التقنية، مشيرة إلى أن صلاحية التأشيرة (90) يوماً ومدة الإقامة في المملكة (4) أيام، والتأكيد على المغادرة قبل نهايتها.

يذكر أنه بإمكان حاملي التأشيرة التنقل في مناطق المملكة وحضور الفعاليات المختلفة، وللراغبين في أداء العمرة الدخول على تطبيق (نسك) ولا تمكن حامليها من أداء فريضة الحج، إضافة إلى الاستفادة من خدمة تفويض القيادة للزائرين، حيث تتيح الخدمة لمكاتب تأجير المركبات تفويض زوار المملكة لاستئجار المركبات، عبر منصة "أبشر أعمال".