رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مونديال الأندية.. الأهلي المصري يواجه اليوم سياتل الأمريكي في ربع النهائي

نشر
الأمصار

يدخل فريق الأهلي المصري اختباراً صعباً مع دقات السابعة والنصف مساء اليوم السبت بمواجهة نظيره سياتل ساوندرز الأمريكي بطل كونكاكاف على ملعب "إبن بطوطة" في مدينة "طنجة" في الدور ربع النهائي من البطولة المقامة في المغرب خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير الجاري.

وتأهل فريق النادي الأهلي إلى دور ربع النهائي ببطولة كأس العالم للأندية (المغرب 2022)، عقب الفوز على فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثية دون رد في الدور التمهيدي سجلها حسين الشحات ومحمد شريف وبيرسى تاو.

وكشف الفيفا عن طاقم تحكيم المباراة بين الأهلي ضد فريق سياتل الأمريكي بقيادة الإنجليزي ‏أنتوني تايلور ويعاونه الثنائي الإنجليزي جاري بيسويك وآدم نون، والفرنسي نينج ماجستر سيكون حكما رابعًا.

ويضم الطاقم أيضا الإيطالي ماسيميليانو إيراتي لتقنية الفيديو ويساعده جيروم بريسارد، بالإضافة إلى المغربي رضوان جيد ومواطنه مقران جوراي.

ويتأهل الفائز من مباراة الأهلي وسياتل ساوندرز لمواجهة ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي البطولة 8 فبراير الجاري.

قائمة الأهلي في كأس العالم

شهدت قائمة الأهلي ضم جميع العناصر الأساسية للفريق باستثناء أحمد نبيل "كوكا" الذي يعاني من الإصابة ، كما غاب عن الأهلي اللاعب الشاب رأفت خليل، انضم لمعسكر منتخب مصر للشباب، بجانب غياب الثلاثى أكرم توفيق وكريم فؤاد ومصطفى شوبير بسبب الإصابة بجانب استبعاد الوافد الجديد أحمد قندوسى لمشاركته مع منتخب الجزائر في بطولة أفريقيا للمحليين، فيما تم استبعاد الخماسى أيمن أشرف ومحمد الضاوى وبرونو سافيو وشادى حسين ومصطفى مخلوف لأسباب فنية.

وطالب  مارسيل كولر المدير الفني للأهلى لاعبيه بضرورة مواصلة الانتصارات في مونديال الأندية لتحقيق انجاز تاريخى للمارد الاحمر، وقاد كولر الأهلى فى 21 مباراة، حقق الفوز فى 17 لقاء وتعادل فى 4 مباريات ولم يخسر وسجل لاعبوه 39 هدفا وتلقت شباكه 7 أهداف، ويحسب للمدرب السويسري تتويجه بأول ألقابه مع الأهلي بالفوز بالسوبر المحلى بجانب نجاحه في احتلال صدارة الدوري المصري بدون هزيمة.

ويبدو التشكيل المتوقع للأهلى أمام سياتل مكون من :"في حراسة المرمى: محمد الشناوي وفى خط الدفاع: علي معلول، محمد عبدالمنعم، محمود متولي، محمد هاني وفى خط الوسط: عمرو السولية، أليو ديانج، حمدى فتحى وفى خط الهجوم: حسين الشحات، أحمد عبد القادر ، محمد شريف".