رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مونديال الأندية.. الوداد البيضاوي يعلن قائمته لمباراة الهلال السعودي

نشر
الوداد البيضاوي
الوداد البيضاوي

أعلن التونسي المهدي النفطي، مدرب الوداد البيضاوي، قائمة ضمت 24 لاعبا للمشاركة في افتتاحية مشوار الفريق بكأس العالم للأندية.

ويستعد الوداد لظهوره الأول في كأس العالم للأندية المقامة حاليا في المغرب، عندما يواجه الهلال السعودي بطل آسيا، غدا السبت في الدور ربع النهائي.

وخلت قائمة الوداد من عدة أسماء، أبرزها الثنائي يحيى الندراني وسامي العناب، الوافد حديثا على صفوف الفريق البيضاوي.

وأطاح المهدي النفطي باللاعب الليبي مؤيد اللافي، رغم ضمه للمعسكر بعد الضغوطات الشديدة من الأنصار لعدم جاهزيته، فيما يغيب زهير المترجي أيضًا لعدم تماثله للشفاء.

وشهدت القائمة، عودة السنغالي سامبو جونيور والذي غاب عن الفريق منذ نحو شهر ونصف للإصابة، لكنه تمكن من اللحاق بالمونديال بعد مجهودات كبيرة بذلها للتعافي، ليرافق الكاميروني ديدييه لامكيل زي.

وجاءت قائمة الوداد لمباراة الهلال كالتالي:

حراسة المرمى: رضا التكناوتي، يويسف المطيع، يانيس حنين.

الدفاع: أمين فرحان، أيمن أبو الفتح، الحسين بنعيادة، آرسين زولا، أيوب العملود، يحيى عطية الله، حمزة أيت علال.

الوسط: جلال داودي، يحيى جبران، إسماعيل المترجي، رضا الجعدي، عبد الله حيمود، أيمن الحسوني، هشام بوسفيان، محمد أوناجم.

الهجوم: سفيان بوهرة، بديع أووك، جونيور سامبو، حميد أحداد، ديدييه لامكيل زي.

الهلال والوداد

الوداد يسعى لتكرار إنجاز منتخب المغرب:

يسعى الوداد إلى تكرار إنجاز المنتخب المغربي الذي أنهى بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر، بالوصول للدور قبل النهائي لمونديال الأندية، ليصبح أول فريق مغربي يتأهل لهذا الدور، منذ عام 2013 حينما حصل الرجاء على المركز الثاني.

ويهدف الوداد إلى تحقيق فوزه الأول في البطولة التي شارك فيها من قبل، في عام 2017 عندما خسر مباراتيه أمام باتشوكا (0-1) وأمام أوراوا ريد دياموندز الياباني (2-3).

واستطاع مهدي النفطي مدرب الوداد أن يطور أداء فريقه الدفاعي، حيث تمكن الفريق من الحفاظ على نظافة شباكه في 6 مباريات متتالية، وهو الأمر الذي جعله يحتل المركز الثاني في الدوري المغربي بفارق نقطتين خلف الجيش الملكي، المتصدر.

وستكون مباراة الغد هي أول مباراة يواجه فيها الوداد فريقا سعوديا، حيث سيسعى الهلال إلى تحقيق الفوز بالمباراة والتأهل للمربع الذهبي في محاولة لتحقيق مركز أفضل من المركز الذي حققه في الموسم الماضي عندما حل رابعا.

وهذه هي ثالث مشاركة للهلال في البطولة، ولم يخسر الفريق في هذا الدور في مشاركتيه السابقتين حيث تغلب على الجزيرة (6-1) في النسخة الماضية، بعدما كان فاز على الترجي التونسي بهدف نظيف في نسخة 2019.

ورغم ان الهلال يقدم عروضا قوية في الدوري السعودي للمحترفين، فإنه خسر (0-1) أمام الفيحاء في آخر مبارياته قبل انطلاق منافسات كأس العالم للأندية.

لذلك، حرص رامون دياز المدير الفني للفريق على التحدث مع لاعبيه وطالبهم بضرورة غلق الصفحة المحلية والتركيز في مونديال الأندية من أجل تحقيق أفضل نتائج ممكنة.