رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. البرهان يشدد على أهمية وحدة الصف الوطني

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شدد رئيس مجلس السيادة الإنتقالى الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان على أهمية وحدة الصف الوطني للخروج من الأزمات التي تشهدها البلاد.

وأشار البرهان خلال مخاطبته اليوم اللقاء الجماهيري على شرف سباق الهجن بمضمار مبارك الفحل بمنطقة العديرة بسيدون بمحلية الدامر ، بمشاركة والي نهر النيل واعضاء حكومة ولجنة أمن الولاية ونظار ومشائخ قبيلة الرشايدة إلى الإشكالات التي تواجه مواطني الأرياف النائية بالبلاد .مؤكداً دعمه لكافة القضايا المتعلقة بالخدمات بالتركيز على قضايا التعليم.

ووجه رئيس المجلس رجال الإدارة الأهلية والعمد والمشائخ بأهمية حث المجتمع كافة على التعليم وإنشاء مدارس الرحل.

وخلال اللقاء، أشاد البرهان بإتحاد سباق الهجن السوداني معلناً مشاركة الإتحاد في كافة المحافل الخارجية التي تقام بعدد من دول الخليج العربي خلال المنافسات المقبلة.

 

أخبار أخرى…

الأربعاء المقبل.. وزير الخارجية الروسي يبدأ زيارة رسمية للسودان

يبدأ وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، زيارة رسمية للسودان يوم الأربعاء المقبل تستغرق يومين.

وصرح وزير الخارجية السوداني السفير علي الصادق، اليوم الجمعة، إن السودان يرحب بزيارة وزير الخارجية الروسي ويتطلع الي ترقية العلاقات الثنائية وانفاذ برامج التعاون الثنائي وفق مخرجات اللجنة الوزارية المشتركة التي انعقدت في موسكو في عام 2022 .

وأكد الوزير على أن الخرطوم تتطلع لوقف الحرب الروسية الاوكرانية وحلها عبر الطرق السياسية والدبلوماسية مشيرا لآثارها السالبة على الاقتصاديات الافريقية والامن الغذائي وارتفاع تكلفة السلع والخدمات في كل الدول الافريقية
وتأتي زيارة لافروف ضمن جولة تشمل بجانب السودان كلا من العراق، وموريتانيا ومالي، وتتناول القضايا الثنائية والاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بجانب سبل زيادة ميزان التبادل التجاري والاستثمارات الروسية خاصة في مجال البنية التحتية.

ومن المقرر أن يتم مناقشة نتائج لجنة التشاور السياسي بين السودان وروسيا التي انعقدت بموسكو في أغسطس 2022 . كما انعقدت اللجنة الوزارية المشتركة في موسكو في الفترة من 17- 19 أغسطس 2022.

 

أخبار أخرى…

فصائل فلسطينية تدين توجه حكومة السودان للتطبيع مع إسرائيل

أدانت فصائل فلسطينية، اليوم الجمعة، إعلان الحكومة الانتقالية في السودان التوجه نحو تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني.

جاء ذلك في بيانات منفصلة أصدرتها حركتا "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، و"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بعد إعلان وزارة الخارجية السودانية الخميس الاتفاق مع إسرائيل "على المضي قدما في سبيل تطبيع العلاقات" وتطويرها في المجالات المختلفة.