رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تضامن كويتي مع الفلسطينيين ضد جرائم الاحتلال بوقفة احتجاجية

نشر
الأمصار

نظم المنبر الديموقراطي الكويتي اليوم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني  تحت شعار «سنشارك» والتي دعا لها جمع من الكويتين  والفعاليات الوطنية تضامنا مع الشعب الفلسطيني، ودعما للمرابطين في فلسطين لاسيما في منطقة جنين.

وقال النائب خليل أبل «أتينا لتأدية واجبنا الشرعي والإنساني ونقول للظالم نحن هنا ولن نتراجع عن نصرة إخواننا في فلسطين» مبينا ان هناك إرهابا للشعوب لنصرة الحق، وكلمة الحق أصبحت مرفوضة من النظام العالمي الجديد.

وأضاف: «نحن في الكويت وقضية فلسطين في وجداننا، أتينا لنعبر عن موقفنا ضد الكيان الغاصب الغاشم الشعب الفلسطيني يدفع الثمن عنا ولن يسكتنا احد في نصرة اخواننا الشعب الفلسطيني».

وذكر  أن الحكومات عليها ان تعي ان اي ارهاب عليها لدعم المقاومة في فلسطين اثرها علينا سيء.وندعو الله ان ينصر اخواننا في فلسطين امام العربدة الصهيونية.

ومن جانبه؛ قال ممثل جمعية المحامين الكويتية المحامي عبدالعزيز القطان قائلا  «هذا تجمع كبير بعطائه، حيث تمت مطاردة المقاومين الفلسطينين في كل مكان، وهذا الحضور هو التمثيل لإرادة الشعوب العربية والاسلامية، ولتسمعوا صوت الشعوب العربية لن تطبع مع الكيان الصهيوني.

وأضاف أن التنازل عن فلسطين هو تنازل عن ثوابتنا الاسلامية وهو تنازل عن أمن الأمة الاسلامية كلها، لن نقبل بالمساس بامننا القومي، ونتابع الملفات الفلسطينية وحركة المقاومة الفلسطينية، الشعوب الإسلامية مع فلسطين.

وأكد احمد الديين ان على أرض الواقع هناك كيان غاصب وحمود فلسطيني ومقاومة ويجب ان نكون مع الشعب الفلسطيني.

وذكر أن المطالبة مع الشعب الفلسطيني يجب ان يقوى ويشدد ويدعم ماديا ونفسيا، لافتا ال ان القضية لا تضعف وهي قوية بصمودالشعوب العربية والقدرة على المقاومة.

ورفع المشاركون في الوقفة صور شهداء جنين الذين ارتقوا أخيراً في العدوان الصهيوني إضافة إلى مجموعة من العبارات التي تدعم الموقف الفلسطيني ومنها «عاش كفاح الشعب الفلسطيني، جنين تنزف وتقاوم، خيري علقم قناص في مكان مناسب أفضل من ألف جندي في ساحة المعركة، جنين الملحمة تسطر ملاحم العز والبطولة».

ورسموا اعلام الاحتلال الإسرائيلي على الأرض وداسوا عليها في تعبير منهم عن الغضب.

من جهته، قال ممثل المنبر الديموقراطي طلال السراج فلسطين عربية والتهديد لا يجدي وحقنا في ارضنا لن نتنازل عنه والحق يرجع لاصحاب الحق مؤكدا اننا في المجتمع الكويتي داعمين للقضية الفلسطينية.