رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الفلسطينية: انتهاكات الاحتلال المتواصلة حرب مفتوحة على الوجود الفلسطيني

نشر
الأمصار

حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية مجدداً من تداعيات انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، مؤكدة أنها تمثل حرباً مفتوحة على الوجود الفلسطيني وتقوض أي فرصة لتجسيد الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس.

وأدانت الخارجية في بيان اليوم جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين، والتي كان أحدثها عمليات الهدم واسعة النطاق في بلدة دوما جنوب نابلس ومنطقة وادي القلط جنوب أريحا وبلدة كفر الديك غرب سلفيت، إضافة إلى بلدة مسافر يطا جنوب الخليل ومنطقة الأغوار التي تتعرض على مدار الساعة لانتهاكات جسيمة تهدف إلى إلغاء الوجود الفلسطيني فيها، وكذلك حملات الاستيلاء على الأراضي كما حصل في بلدتي حزما وجبع شمالي وشرق القدس.

وجددت الخارجية مطالبتها المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في وقف جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين ومحاسبة مرتكبيها وإلزامه بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية.

أخبار أخرى..

الجامعة العربية تدين الاعتداء على كنيسة حبس المسيح في القدس

أدانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اقتحام مستوطنين متطرفين كنيسة "حبس المسيح" في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة، وتحطيم محتوياتها ومحاولة إشعال النار فيها.

وحمل الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبو علي في بيان له حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم والانتهاكات التي تتعرض لها المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين وبشكل خاص في المدينة المقدسة بمحاولات لتهويدها وضمها وتغيير هويتها العربية ومعالمها التاريخية.

كما دعا الأمين العام المساعد، إلى ضرورة ملاحقة مرتكبي هذه الجرائم الإرهابية، مطالبًا المؤسسات الدولية ذات الصلة بتطبيق القانون الدولي وحماية الأماكن الدينية، والخروج عن صمتها الذي يشجع الاحتلال ومستوطنيه المتطرفين على مواصلة اقتحاماتهم واعتداءاتهم على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة.

جددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، الاعتقال الإداري للأسير الضرير عز الدين أحمد عمارنة (53 عاما)، من بلدة يعبد جنوب غرب جنين، للمرة الثالثة على التوالي.

وأفاد ذوو الأسير، بأنه تم تجديد الاعتقال الإداري لابنهم القابع في سجن النقب لمدة أربعة أشهر، قبل 12 يوما من انتهاء حكمه الإداري الثاني.

وأشارو إلى أن الأسير أحمد تم تجديد الاعتقال الإداري له للمرة الثانية منذ أسبوع، فيما نجله الثاني مجاهد محكوم بالسجن لمدة عامين.