رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يورجن كلوب: محمد صلاح لم يفقد الثقة

نشر
الأمصار

نفى يورجن كلوب مدرب ليفربول، أن يكون سبب تراجع مستوى ومردود مهاجمه محمد صلاح في الآونة الأخيرة هو فقدان الثقة.

وقال كلوب، خلال مؤتمر صحفي عقد مساء الجمعة قبل مواجهة وولفرهامبتون ضمن الجولة 22 من الدوري الإنجليزي: "لم يفقد مو الثقة، ما يحدث معه يحدث لكل المهاجمين، تسير الأمور على ما يرام، ثم يمكن أن يمروا بفترات كما هو الحال معه الآن".

ورد كلوب على سؤال حول الأداء المتدني الذي يقدمه كثير من لاعبي الريدز: "إنه أمر عليك التعامل معه.. بالطبع بعض اللاعبين لم يصلوا إلى المستوى الذي اعتادوا تقديمه باستمرار.. أحد أفضل الأمثلة هو ماركوس راشفورد، الموسم الماضي وهذا الموسم، لست متأكدًا من أنه يستطيع شرح ذلك، هكذا تسير الأمور، الوقت بين هذين الموسمين النقيضين، عليك أن تقاتل خلاله".

وسُئل كلوب عن إنفاق تشيلسي الضخم في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، فأجاب: "لن أقول شيئًا من دون المحامي الخاص بي.. لا أفهم هذا الجزء من العمل ولكنه رقم كبير.. إنهم جميعًا لاعبون جيدون حقًا، لذلك تهانينا.. لا أفهم كيف يكون ذلك ممكنًا، لكن لا أستطيع أن أشرح ذلك".

وقلل كلوب من أهمية جدول مبارياته المزدحم خلال الفترة المقبلة، حيث سيلاقي تواليًا إيفرتون وريال مدريد ونيوكاسل يونايتد: "لا نقلق بشأن سلسلة المباريات على الإطلاق.. علينا استغلال الوقت المتاح لنا للتحسين وتقديم كرة القدم التي نريد أن نلعبها، والعمل على الأشياء التي نعتقد أنها ضرورية للغاية".

وتناول كلوب تصريحات لاعبه أندري روبرتسون قبل المباراة الأخيرة أمام برايتون، والتي عبّر فيها عن استيائه من أداء الفريق هذا الموسم، وعلق المدرب الألماني: "لدينا جميعًا نفس المستوى من خيبة الأمل.. يتحدث من قلبه ولا مشكلة في ذلك بالنسبة لي على الإطلاق".

وتحدث كلوب عن إصابة إبراهيما كوناتي، قائلاً: "يعاني إيبو من إصابة في العضلات ولا نعتقد أنها خطيرة.. بعد المباراة سألته وأجاب أنه بخير.. ثم أجرى العلاج والمسح الضوئي.. لعب جوميز وماتيب معًا لذلك لن تكون مشكلة كبيرة، ولكنه ليس وضعًا مثاليًا".

من جهة ثانية، يدرك كلوب أن فابينيو لا يقدم المستويات التي اعتاد على تقديمها في المواسم الأخيرة: "لا توجد أعذار.. إنه يعلم أنه لا يحلق، من المفيد الآن أن يكون لدينا بياسيتيش لأننا بحاجة له، الرجل الذي يريد الفوز في التحديات ويحمي الجميع ويلعب كرة القدم. لقد كان فابينيو لسنوات عديدة رائعًا للغاية ولكن في الوقت الحالي، الأمر لا ينجح معه".