رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا وقطر تبحثان تطورات الأوضاع في روسيا والعديد من القضايا المختلفة

نشر
الأمصار

بحثت الولايات المتحدة وقطر العديد من القضايا المختلفة، ومن بينها التهديد العالمي الذي تشكله حرب روسيا ضد أوكرانيا وإيران وحقوق النساء والفتيات في أفغانستان واستقرار وازدهار منطقة القرن الأفريقي.

جاء ذلك، حسب ما نشرته الخارجية الأمريكية في بيان عبر موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة، خلال الحوار الاستراتيجي السنوي الخامس بين الولايات المتحدة وقطر في الدوحة برئاسة وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية فيكتوريا نولاند ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وناقش الجانبان، بحسب البيان، سبل التعاون الإقليمي في منطقة الخليج، فضلاً عن الحاجة الملحة لإنهاء دورة العنف في إسرائيل والضفة الغربية والتزامهما بحل الدولتين.

وأعربت نولاند عن تقدير الولايات المتحدة لتعاونها المتنامي مع قطر، على الصعيدين الإقليمي والدولي.

أخبار أخرى..

قرار عاجل من قطر بشأن المنتجات الزراعية

استقبل وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال اللبناني عباس الحاج حسن السفير القطري في لبنان إبراهيم بن عبد العزيز محمد صالح السهلاوي، حيث جرى البحث في عمليات استيراد و تصدير المنتجات الزراعية.

ونقل السفير القطري إلى الحاج حسن موافقة وزارتي البلديات والبيئة والصحة في دولة قطر على استيراد مزروعات الحشائش والورقيات من لبنان بكافة أنواعها، وبالتالي لا مانع لديها من استيراد المواد الغذائية المشار إليها في قائمة الحظر التي تم تنفيذها سابقاً، وذلك بعد تطبيق المصدّرين لشروط وضعتها السلطات القطرية المختصة.

بدوره تقدّم الحاج حسن بالشكر من الحكومة القطرية ممثلة بسعادة السفير مؤكدا  على التعاون الدائم بين الوزارة و سفارة دولة قطر في لبنان  لما فيه مصلحة الشعبين.
كما جرى التطرّق إلى التحضيرات التي تتم من اجل إطلاق المعرض الدولي للبستنة 2023 الذي تنظمه الدوحة في الأسابيع القادمة.

أخبار أخرى..

مصرف قطر المركزي يبقي على أسعار الفائدة بعد قرار الفيدرالي الأميركي

قرر مصرف قطر المركزي الإبقاء على أسعار الفائدة الحالية للمصرف والمتعلقة بسعر فائدة الإيداع وسعر فائدة الإقراض وسعر إعادة الشراء بعد تقييمه للسياسات النقدية الحالية.

وقال مصرف قطر المركزي، انه يهدف إن تكون أسعار الفائدة الحالية عند مستويات مناسبة لدعم النمو الاقتصادي، مشير إلى أن سعر فائدة الإيداع سيبقي عند 5 في المئة، وسعر فائدة الإقراض عند 5.5 في المئة وسعر إعادة الشراء عند 5.25 في المئة.

وأوضح المركزي القطري انه سيستمر في تقييم الأوضاع الاقتصادية والاخذ في الاعتبار جميع الجوانب التي قد تؤثر على الاستقرار المالي، وسيقوم المصرف بمراجعة سياسته النقدية عند الاقتضاء لمعالجة أي تغيرات في المتطلبات الاقتصادية.