رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إياد نصار وصبا مبارك ومجدي أبوعميرة أبرز ضيوف فعاليات معرض الكتاب الجمعة

نشر
الأمصار

بدأ توافد الجمهور من الزوار والقراء على مركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية، في تاسع أيام افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب، والذي ينعقد في الفترة من 25 يناير وحتى 6 فبراير المقبل، ضمن الدورة 54 للعام الحالي 2023.

وينظم المعرض في تاسع أيامه، اليوم الجمعة، فعاليات متنوعة حيث يقدم العديد من الأنشطة الثقافية والفنية، على مدار اليوم، بقاعاته المختلفة، ما بين ندوات متخصصة في مجالات الأدب والتراث، وغيرها، إضافة إلى برنامج خاص للأطفال يتضمن حفلات وفعاليات ثقافية وتلوين ورسم وغير ذلك داخل أروقة معرض الكتاب.

ومن الضيوف، اليوم الجمعة على معرض القاهرة، الفنانين إياد نصار، وصبا مبارك، ومنذر ريحانة، وأحمد عبدالعزيز، ولقاء سويدان، والمخرج مجدي أبو عميرة.

وتأتي الدورة 54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تحت شعار: على "اسم مصر- معًا: نقرأ... نفكر.. نبدع"، وتُقام في الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية، وتحل عليها المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف، وتم اختيار الكاتب صلاح جاهين ليكون شخصية المعرض هذا العام، والكاتب كامل كيلاني شخصية معرض كتاب الأطفال.

ويشارك في الدورة الحالية 1047 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا، من 53 دولة، من بينها دول جديدة مثل المجر والدومينيكان، بالإضافة إلى فعاليات ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية، لتعزيز دور الثقافة في بناء المستقبل الذي نتطلع إليه.

وإليكم البرنامج الثقافي والفني للمعرض اليوم:

فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب اليوم الجمعة

قرابة الـ300 ألف زائر

ويواصل معرض القاهرة الدولي للكتاب، بدورته ٥٤، استقبال الآلاف من المواطنين، والزوار بشكل يومي، وشهد اليوم الخميس ٢فبراير، ثامن أيام المعرض، إقبالا كثيفا، حيث بلغ عدد زواره  ٢٩٨٤٤٥ زائرا، مما يؤكد على إدراك المواطنين بأهمية معرض القاهرة الدولي للكتاب.

وبلغ عدد مبيعات جناح الهيئة المصرية العامة للكتاب، في المعرض منذ افتتاحه للجمهور يوم ٢٦ يناير الماضي  حتى مساء أمس الأربعاء، أكثر من ٩٣ ألف نسخة كتاب.

وقال الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن إقبال الجمهور على المعرض بهذا الشكل، يؤكد مدى إدراكهم بأهمية معرض القاهرة الدولي للكتاب، وأهمية القراءة والاطلاع، لافتا إلى أن هذا الإقبال الكبير يؤكد على حيوية الوعي الثقافي لدى المصريين.
 

وأوضح أن مبيعات الكتب التي يشهدها المعرض دليل قوي على أن الكتاب الورقي سيظل حاضرا بقوة في كل الأوقات.