رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المخابرات الأمريكية: الأشهر الـ6 المقبلة حاسمة لوضع أوكرانيا

نشر
الأمصار

قال مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، ويليام بيرنز، إن الأشهر الـ6 المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة للحرب الأوكرانية.

وأكد بيرنز، أن "الوكالة تقدر أن الأشهر الـ6 المقبلة ستكون حاسمة في حرب أوكرانيا ضد العملية العسكرية الروسية".

ولفت مدير المخابرات الأمريكية إلى أن "الحكومة الإيرانية أصبحت غير مستقرة بشكل متزايد، وأرجع ذلك إلى "ما يحدث داخل البلاد"، مشيرا إلى "شجاعة النساء الإيرانيات اللائي سئمن".

وفي الشأن الفلسطيني الإسرائيلي، عبر بيرنز عن شعوره بالقلق من احتمالات تفاقم العنف بين الجانبين.

وحول الصين أكد مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، أن "الصين هي أكبر تحد جيوسياسي يواجه الولايات المتحدة"، وزعم أن "الرئيس الصيني شي جين بينغ لديه طموحات جادة بشأن تايوان".

بوتين يطالب الجيش بوقف قصف المناطق الروسية في أوكرانيا

وطالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجيش الروسي بوقف قصف المناطق الروسية من الأراضي الأوكرانية.

وقال «بوتين» في اجتماع حكومي عن ترميم المنازل المتهدّمة وإصلاح البنية التحتية في مناطق جنوب غرب روسيا المتاخمة لأوكرانيا: «بالطبع، المهمة ذات الأولوية هي استبعاد إمكانية القصف، ولكن هذا عمل الإدارة العسكرية»؛ وفقًا لـ«فرانس برس».

وأشار إلى مناطق بيلجورود وبريانسك وكورسك وشبه جزيرة القرم، التي استولت عليها روسيا من أوكرانيا وضمّتها في 2014، بوصفها مناطق تضرّرت فيها المنازل أو تهدمت.

موسكو تشيد بدعم كوريا الشمالية للعملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا


وصرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، بأن موسكو ممتنة لبيونج يانج على دعمها في سياق العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا. 

وقالت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي ونائب مدير إدارة اللجنة المركزية للجنة المركزية كيم يونج أون، إن بيونج يانج ستقف دائمًا في نفس الخندق، جنبًا إلى جنب مع الجيش والشعب الروسي، وانتقدت قرار الولايات المتحدة بإرسال دبابات أبرامز إلى أوكرانيا، بحسب ما أوردت وكالة (تاس) الروسية.

وعلقت زاخاروفا بالقول "كما تعلمون، هذا تقييم واقعي للغاية لأعمال واشنطن وأقمارها الصناعية التي تهدف إلى تصعيد الصراع في أوكرانيا. نحن نقدر هذا الدعم المستمر والمنطق لبلدنا في سياق العملية العسكرية الخاصة".

وأشارت الدبلوماسية الروسية إلى أن تصريحات كوريا الشمالية ليست مجرد "شعار سياسي"، بل هي موقف راسخ.