رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان يخطط لبناء اهراءات جديدة في مرفأ بيروت

نشر
الأمصار

استقبل وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية  أمين سلام  وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حميه، في إطار متابعته موضوع بناء الاهراءات (صوامع قمح) والأمن الغذائي.

ومن جانبه؛ قال الوزير سلام: "دعونا شريكنا في بناء الاهراءات الموجودة في مرفأي طرابلس وبيروت ووزير الأشغال الذي نتعاون معه في هذا الملف أما باقي الأعضاء في لجنة الأمن الغذائي، لأن الاهراءات  تعد هي العمود الفقري لموضوع الأمن الغذائي، حيث تحفظ المخزون الاستراتيجي للحبوب في لبنان".

أضاف: "اليوم، أبلغنا  الوزير حميه أنه وبنتيجة العمل الدؤوب والتعاون المستمر فقد تم الانتهاء من وضع دفتر الشروط لبناء اهراءات في مرفأ طرابلس على

وتابع: "و تم تحديد موقع بمساحة 25 ألف متر مربع لبناء اهراءات جديدة في مرفأ بيروت.

أخبار أخرى…

وزير الاقتصاد في لبنان: لسنا على مشارف أزمة قمح

الأمصار

نفى وزير الاقتصاد والتجارة في لبنان، أمين سلام، اليوم الثلاثاء، أن يكون لبنان على مشارف أزمة قمح أو رغيف، أو رفع الدعم عن ربطة الخبز.

وأكد، خلال جولة قام بها على منطقة زغرتا في شمال لبنان، أن "المطاحن والأفران والتجار يتحدثون بوجعهم ومعاناتهم في هذه الظروف الصعبة، لكن مهما تعثرنا ماليا فلا يمكن التلاعب بلقمة عيش المواطن".

وأضاف: "صحيح أن الحرب الروسية - الاوكرانية تركت تأثيرا على أزمة القمح، لكن الاحتياط يخدمنا لشهر، ونعمل على فتح اعتمادات مع البنك الدولي بقيمة 150 مليون دولار لاستيراد القمح".

وشدد سلام على أن "القمح متوافر ولم يتخذ أي قرار برفع الدعم عن القمح، ولقمة عيش المواطن هي الأساس وفوق كل اعتبار".

أخبار أخرى..

سعر الدولار اليوم الثلاثاء في لبنان

تراجع سعر الدولار اليوم في لبنان مستهل تداولات الثلاثاء 3 مايو/أيار 2022 لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

وباتت الليرة اللبنانية من العملات الأسوأ أداءً في العام، مع فقدانها نحو 90% من قيمتها حتى الساعة.

وتعهد الرئيس اللبناني ميشال عون، يوم الأحد (عيد العمال) بمواصلة العمل من أجل نقل اقتصاد لبنان من ريعي إلى منتج يجذر أبناء الوطن في أرضهم.

وقال عون "من قلب الظروف الصعبة التي نعاني منها، تحية تقدير إلى كل عامل لبناني، على جهد كل يوم من أجل كسب لقمة العيش بالبذل الشريف".