رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات جزائرية إماراتية بشأن التعاون العسكري

نشر
الأمصار

بحث رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أول السعيد شنقريحة مع الوكيل المساعد للاسناد والصناعات الدفاعية بوزارة الدفاع الإماراتية اللواء مبارك سعيد غافان الجابرى، حالة التعاون العسكري بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال الفريق أول شنقريحة للمسئول العسكري الذي يتولى الرئاسة المشتركة من اللجنة المختلطة الجزائرية-الإماراتية المكلفة بالتعاون العسكري، اليوم، بمقر وزارة الدفاع الجزائرية بالجزائر العاصمة.

وبحسب البيان، تبادل الطرفان التحاليل ووجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء الذي جاء على هامش انعقاد الدورة الحادية عشر (11) للجنة المختلطة الجزائرية-الإماراتية، لفيف من قادة القوات المسلحة الجزائرية وأعضاء الوفد الإماراتي.

الجزائر.. لعمامرة يبحث مع رئيس البرلمان الأفريقي تجسيد أجندة 2063

وبحث وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة مع رئيس البرلمان الأفريقي، فورتين شارامبيا، السبل الكفيلة بتمكين هذا البرلمان من أداء مهامه وتقديم مساهمته في العمل الأفريقي المشترك بغية تجسيد أجندة أفريقيا 2063 بجميع أبعادها.

جاء ذلك خلال استقبال لعمامرة، بمقر الخارجية الجزائرية بالجزائر العاصمة، للمسؤول البرلماني الأفريقي، على هامش مشاركته كضيف في المؤتمر السابع عشر لاتحاد برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والذي اختتم أعماله أمس الإثنين بالجزائر.

وأوضحت وزارة الخارجية الجزائرية، في بيان، أنه تم تجديد التأكيد على ضرورة تزويد البرلمان الأفريقي بالموارد اللازمة.

وأضاف البيان أن الطرفان شددا على أهمية حماية هذه المؤسسة من هدر الطاقات بهدف تعظيم مساهمتها وتكريس دورها في خدمة مصالح وقضايا القارة.

 

الجزائر تدين بشدة تفجير مسجد في باكستان

وأصدرت وزارة الخارجية الجزائرية، بيانا ادانت فيه وبشدة التفجير الانتحاري الذي استهدف مسجدا في مدينة بيشاور الباكستانية والذي أدى إلى سقوط العشرات من القتلى والجرحى.

وقالت الوزارة الجزائرية في  بيانها “في هذا الظرف الأليم تتقدم الجزائر بخالص تعازيها لجمهورية باكستان الإسلامية قيادة وحكومة وشعبا ومواساتها لأهالي الضحايا وذويهم، وتعرب عن تمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين”.

وذكر البيان: “تؤكد الجزائر تضامنها الكامل مع جمهورية باكستان الإسلامية ورفضها كافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب واستهداف دور العبادة مهما كانت المبررات والدوافع، فإنها تجدد دعوتها لتعزيز العمل على الصعيدين الإقليمي والدولي من أجل استئصال آفة الإرهاب التي ما فتئت تؤثر سلبا على السلم والأمن والتنمية في العالم”.