رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مونديال الأندية يحدد مصير أنشيلوتي مع ريال مدريد

نشر
كارلو أنشيلوتي
كارلو أنشيلوتي

يستعد ريال مدريد للمشاركة بالبطولة من الدور نصف النهائي، حيث سيواجه الفائز من لقاء الأهلي أو أوكلاندمع سياتل ساوندرز الأمريكي. 

وتنطلق منافسات بطولة كأس العالم للأندية، اليوم الأربعاء، التي تنظمها المغرب، بمواجهة تجمع الأهلي المصري ونظيره أوكلاند سيتي.

وستكون مشاركة النادي الملكي بمونديال الأندية، مهمة للغاية بالنسبة لكارلو أنشيلوتي، المدير الفني للأبيض، خاصة وأن التتويج باللقب سيكون بمثابة ضرب عصفورين بحجر واحد.

سبق لأنشيلوتي أن توج بكأس العالم للأندية مرتين مع فريقين مختلفين (ميلان وريال مدريد)، حيث جاء التتويج الأول في عام 2007 مع الروسونيري.

وقاد أنشيلوتي، ميلان في نسخة 2007 باليابان، ولعب في نصف النهائي أمام أوراوا ريد دايموندز وحقق الفوز (1-0)، ليصل للنهائي ويصطدم ببوكا جونيورز الأرجنتيني.

وفي النهائي فاز ميلان بمباراة درامية بنتيجة (4-2)، ليتوج كارلو بأول لقب له بمونديال الأندية.

وعاد أنشيلوتي ليقود ريال مدريد في نسخة 2014، والتي استضافتها المغرب، بعدما توج الميرينجي بدوري الأبطال.

في الدور نصف النهائي، اكتسح الملكي نظيره كروز آزول المكسيكي بنتيجة (4-0)، ليصل للنهائي ويواجه سان لورينزو الأرجنتيني ويفوز (2-0)، ويتوج باللقب. 

أنشيلوتي يحلم باللقب الثالث:

يحلم أنشيلوتي بالفوز بلقبه الثالث عبر تاريخ البطولة، من أجل تحقيق إنجاز شخصي حيث سيتمكن وقتها من معادلة إنجاز بيب جوارديولا الاستثنائي، بجانب أنه سيتخطى زين الدين زيدان.

جوارديولا سبق له أن توج بلقب كأس العالم للأندية 3 مرات، ليصبح أكثر مدرب بتاريخ البطولة يتمكن من الفوز باللقب، وتحديدا في نسختي 2009 و2011 مع برشلونة، بجانب بطولة 2013 حيث كان مدربا لبايرن ميونخ. 

وحال فاز أنشيلوتي بلقب النسخة الحالية، سيعادل جوارديولا كأكثر مدرب فوزا باللقب، كما سيفك أنشيلوتي شراكته مع زين الدين زيدان، حيث فاز المدرب الفرنسي بلقب المونديال مرتين مع الملكي في 2016.

من جهة أخرى، يدرس ريال مدريد تعيين الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدرب السابق لباريس سان جيرمان، مديرا فنيا للميرنجي، بحسب تقرير صحفي إسباني.

ويقود الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الإدارة الفنية لريال مدريد حاليا، لكنه خسر لقب السوبر الإسباني لصالح برشلونة، كما يبتعد بفارق 5 نقاط عن صدارة الليجا.

وبحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية، فإن ريال مدريد يفكر في التعاقد مع بوكيتينو، حال فشل أنشيلوتي في حصد بطولات هذا الموسم.

وأضافت الصحيفة، أن بوكيتينو الذي رحل عن تدريب باريس سان جيرمان في 5 يوليو من العام الماضي، تلقى الكثير من العروض، لكنه فضل الانتظار على أمل أن يجد فريقا كبيرا للعمل فيه، سواء ريال مدريد أو أحد كبار البريميرليج.

وأشارت الصحيفة، إلى أن بوكيتينو ليس المرشح الوحيد لخلافة أنشيلوتي في ريال مدريد، وإنما أيضا الألماني توماس توخيل، المدير الفني السابق لتشيلسي.

ويستعد ريال مدريد للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، ومن بعدها مواجهة برشلونة في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.