رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأسهم الأمريكية تتراجع قبيل قرار الاحتياطي الفيدرالي

نشر
الأمصار

استهلت مؤشرات الأسهم الأمريكية جلسة تداولات، اليوم الأربعاء على هبوط، مع انتظار قرار السياسة النقدية.

 

ويتوقع المستثمرون رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي معدلات الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في وقت لاحق من اليوم، بعد زيادة 50 نقطة أساس في ديسمبر الماضي.

وكشفت بيانات اليوم أن القطاع الخاص الأمريكي أضاف 106 آلاف وظيفة في شهر يناير الماضي، مقابل 235 ألف وظيفة في ديسمبر، ومقارنة بتوقعات إضافة 190 ألفاً، بحسب "إيه دي بي".

وفيما يتعلق بنتائج الأعمال، هبط سهم "سناب"بنحو 12% بعد إعلان الشركة المالكة لتطبيق "سناب شات"تحقيق إيرادات أقل من التوقعات خلال الربع الرابع من العام الماضي.

وانخفض مؤشر "داو جونز" بنسبة 0.7% أو ما يعادل 234 نقطة مسجلًا 33.851 ألف نقطة.

كما هبط “S&P 500” بنحو 0.2% أو 10 نقاط عند 4066 نقطة، وتراجع "ناسداك" بنسبة طفيفة بلغت 0.06% أو 7 نقاط إلى 11.577 ألف نقطة.

 

أخبار أخرى..

مسؤول سعودي: توقعات بارتفاع إنتاج الذهب 30% عام 2023

 

الأمصار

 

توقَّع وكيل الخدمات التعدينية في وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية صالح العقيلي في مقابلة، اليوم الأربعاء، ارتفاع إنتاج المملكة العربية السعودية من خام الذهب في عام 2023 بنسبة 30% على أساس سنوي.

وقال إن إنتاج السعودية من الذهب بلغ نحو 430 ألف أونصة في عام 2022، موضّحاً: “إنتاج المملكة من خامي النحاس والزنك بلغ نحو 150 ألف طن في العام الماضي”.

بحسب العقيلي: "السعودية تعد أكبر منتج للأسمدة الفوسفاتية في العالم ويقدر إنتاجها بنحو 20% عالمياً، وفي 2022 بلغ إنتاجنا نحو 10 ملايين طن من الصخور الفوسفاتية، تم تصنيعها محلياً لإنتاج ما يقرب من 5 ملايين طن من الأسمدة الفوسفاتية".

 

وتابع :"إيرادات المنافسات التعدينية التي تم طرحها في 2022 بلغت 300 مليون ريال".

وأضاف العقيلي فيما يتعلق بالاستثمارات في قطاع التعدين والبالغة نحو 32 مليار دولار ، إنها تركزت في مجال الصناعات التعدينية التحويلية، ومنها مصنع ألواح الصلب باستثمارات 15 مليار ريال لتزويد مصنع إنتاج السفن بمجمع الملك سلمان العالمي في مدينة رأس الخير.

 

وتابع فيما يتعلق بالاستثمارات في قطاع التعدين والبالغة نحو 32 مليار دولار، قال العقيلي، إنها تركزت في مجال الصناعات التعدينية التحويلية، ومنها مصنع ألواح الصلب باستثمارات 15 مليار ريال لتزويد مصنع إنتاج السفن بمجمع الملك سلمان العالمي في مدينة رأس الخير.

وأضاف :"هناك مصنع لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية باستثمارات 7 مليارات ريال، بالإضافة إلى مصانع إنتاج معادن الألمنيوم وصفائح الصلب ومصفاة لمعدن النحاس والزنك والمتوقع زيادة الطلب عليها عالمياً".