رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أول تعليق من رئيس الاتحاد السعودي عقب الفوز بتنظيم كأس آسيا 2027

نشر
الأمصار

أعرب ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن سعادته بالفوز بشرف تنظيم بطولة كأس آسيا 2027، وذلك بعد قرار الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وقال ياسر المسحل: "أرفع أسمى آيات الشكر والتقدير لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد على دعمهما السخي الذي أثمر اليوم عن فوز المملكة بتنظيم كأس آسيا 2027. 

وأضاف: “خالص الشكر والتقدير لسمو وزير الرياضة على اهتمامه وجهوده التي توجت بنيل شرف استضافة هذه البطولة الاستثنائية”.

وأتم: كما أتقدم بجزيل الشكر والتقدير لكافة أعضاء الجمعية العمومية بالاتحاد الاسيوي على ثقتهم بانتخابي عضوًا في المجلس التنفيذي في الاتحادين الدولي والآسيوي، الأمر الذي يعكس المكانة الكبيرة التي تتمتع بها المملكة العربية السعودية على كافة الأصعدة وتحديدًا على مستوى رياضة كرة القدم".

وأعلنت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم رسميًا، اليوم الأربعاء، فوز ملف المملكة العربية السعودية باستضافة بطولة كأس آسيا 2027 للمرة الأولى في تاريخها، والتي أصبحت مؤخرًا وجهة رئيسية لأكبر الأحداث الرياضية في العالم.
وكانت الجمعية العمومية الـ33 للاتحاد الآسيوي التي عقدت في مملكة البحرين، بحضور رؤساء الاتحادات القارية، أسندت مهمة تنظيم نهائيات النسخة التاسعة عشر من البطولة الآسيوية إلى المملكة، التي تقدمت عبر الاتحاد السعودي لكرة القدم بطلب الاستضافة في شهر فبراير 2020، بشعار يحمل رؤية جديدة لمستقبل كرة القدم الآسيوية "معًا لمستقبل آسيا".
ورفع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، على ما حظي به ملف المملكة لاستضافة كأس آسيا 2027 من دعم لا محدود، مهنئًا القيادة والوطن بهذه المناسبة.

وكانت الجمعية العمومية قد شهدت عرضاً للملف المقدم من المملكة لاستضافة 2027 ، استهله الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل بالترحيب بالآسيويين والتأكيد على الجاهزية التامة لتقديم نسخة متميزة من البطولة الآسيوية، عقب ذلك تم استعراض ما اشتمل عليه الملف من قبل الرئيس التنفيذي لملف السعودية 2027 الأستاذ إبراهيم القاسم ولاعب المنتخب السعودي السابق محمد عبدالجواد،وقد حظي العرض السعودي بإشادة الاتحادات الأعضاء والمكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إذ يَعِد ملف السعودية 2027 بتجربة استثنائية في كأس آسيا وتقديم نسخة هي الأفضل في تاريخ البطولة، تُترجم الشعار الخاص بالملف "معاً لمستقبل آسيا" إلى أرض الواقع، من خلال عدة مبادرات وتجارب سيتم تنفيذها قبل وأثناء وبعد البطولة تُسهم في نمو وتقدم كرة القدم في قارة آسيا.