رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع أسعار النفط مدعومة بانخفاض الدولار

نشر
الأمصار

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء مدعومة بانخفاض الدولار الذي تراجع بفعل مؤشرات على تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة.

الأمر الذي هدأ المخاوف من أن أكبر مستهلك للنفط في العالم قد يواجه ركودا بسبب ارتفاع أسعار الفائدة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 20 سنتا بما يعادل 0.2 % إلى 85.66 دولار للبرميل، في حين زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 34 سنتا أو 0.4 % إلى 79.21 دولار للبرميل، لتواصل مكاسب الجلسة السابقة التي بلغت نحو واحد بالمئة.  

وقال محللو السلع الأساسية لدى إيه.إن.زد في مذكرة: "شهدت المعنويات تحولا في ظل موسم نتائج أعمال إيجابي. علامات تباطؤ التضخم أدت أيضا إلى زيادة التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيكون قادرا على إيقاف مسيرة رفع أسعار الفائدة مؤقتا".

وساعدت التوقعات برفع أهدأ لأسعار الفائدة على خفض مؤشر الدولار، مما دعم أسعار النفط، إذ يجعل انخفاض الدولار السلعة أرخص بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

للمرة الأولى في ليبيا: تطبيق تقنيات حقول النفط الذكية

وشرعت شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز بليبيا، في تطبيق تقنيات حقول النفط الذكية، التي تستهدف إدارة أكثر كفاءة لجميع عمليات الإنتاج عبر تدفق المعلومات بسرعة فائقة من الآبار إلى غرف المراقبة والتحكم وفق ''بوابة الوسط'' اليوم الثلاثاء 31 جانفي 2023.

وتتيح هذه التقنيات الفرصة لتحسين وتسريع اتخاذ القرارات المناسبة، لاسيما عند استخدامها في الحقول مترامية الأطراف مثل حقل زلطن، حسب بيان الشركة على صفحتها في موقع «فيسبوك»، أمس الإثنين.وأشرف على تنفيذ هذه التقنيات عضو مجلس الإدارة للعمليات بالشركة مصطفى هماد رفقة فريق متخصص ضم مهندسي وفنيي مختلف الإدارات والأقسام بالشركة.

وتوفر التقنيات الوقت والجهد ويتجنب من خلالها مشغل الآبار الكثير من التدخلات والزيارات الميدانية، مما ينعكس إيجابيا وبطرق مباشرة أو غير مباشرة على تحسين الإنتاجية وتقليل التكاليف التشغيلية وإدارة الموارد البشرية بفعالية أكبر.

وزير الصناعة العراقي: تخفيض سعر النفط الأسود المباع للمعامل دعما للصناعات المحلية

وأكد وزير الصناعة والمعادن العراقي، المهندس خالـد بتّـال النجـم، الثلاثاء، استحصال موافقة المجلس الوزاري للاقتصاد بتخفيض سعر النفط الأسود المباع للمعامل دعما للصناعات المحلية.

جانب من اللقاء