رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأعرجي: للعراق وإيران أهداف مشتركة في إبعاد المنطقة عن أي تصعيد

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد مستشار الأمن القومي بالعراق، قاسم الأعرجي، اليوم الثلاثاء، أن أهداف العراق والجمهورية الإسلامية الإيرانية مشتركة في إبعاد المنطقة عن أي تصعيد أو توتر، من خلال تفاهم دول المنطقة فيما بينها.

جانب من اللقاء


وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي بالعراق، في بيان له، إن "مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الأعرجي، استقبل بمكتبه معاون السلطة القضائية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، كاظم غريب آبادي، والوفد المرافق له، بحضور السفير الإيراني في بغداد"، لافتا إلى، أن "اللقاء شهد استعراض علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وسبل تعزيزها واعتماد الحوار والتفاهم لحل المشكلات، وبما يخدم مصلحة الشعبين والبلدين الجارين".


وأكد “الأعرجي”، خلال اللقاء بحسب البيان، أن "الجميع متفق على محاربة الإرهاب وتفويت الفرصة على الجماعات الإرهابية، لتحقيق الاستقرار الأمني في المنطقة والعالم"، لافتا إلى، أن "الإرهاب ما زال يشكل خطرا على العالم، ولا بد من تجفيف منابعه بكل أشكالها". 


وأشار إلى، أن "أهداف العراق والجمهورية الإسلامية الإيرانية مشتركة في إبعاد المنطقة عن أي تصعيد أو توتر، من خلال تفاهم دول المنطقة فيما بينها وأن هنالك حاجة للتعاون، خصوصا فيما يتعلق بملف مكافحة الإرهاب"، مبينا، أن "حكومة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني جادة بتطوير هذه العلاقات، بعد الزيارة الناجحة التي أجراها السيد السوداني إلى إيران". 


من جانبه أشار آبادي، إلى أن "علاقات التعاون والصداقة بين العراق وإيران استراتيجية وجيدة، وكلما كان التعاون القضائي بين البلدين مثمراً وبنّاء نستطيع حل كل ما يعترض طريق تطوير علاقات بلدينا"، معربا عن "تطلع بلاده للتعاون المثمر بين البلدين على أوسع نطاق".

 

أخبار أخرى..

السوداني: البرنامج الحكومي يتضمن حلولا جدية للتغلب على ارتفاع الدولار

 

الأمصار

 

قال رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الثلاثاء، إن برنامج حكومته يتضمن "حلولا جدية و واضحة" للتغلب على مشكلة إرتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار العراقي.

جاء ذلك خلال لقائه ‎زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي، وفقا لبيان صادر عن المكتب الإعلامي للأخير.

 

وذكر البيان أنه جرى خلال اللقاء الحديث عن مستجدات الوضع في العراق والمنطقة وتطورات المشهد السياسي اذ اكد علاوي دعمه للسوداني وحكومته في تنفيذ برنامجها الحكومي وتقديم الخدمات لابناء شعبنا العراقي العزيز وتوفير حياة حرة كريمة لهم.

وأضاف البيان اللقاء بحث الاوضاع الاقتصادية في العراق ومسألة ارتفاع سعر الصرف وما نتج عنها من ازمة اثرت بشكل مباشر على حياة المواطن اليومية حيث أكد رئيس مجلس الوزراء ان البرنامج الحكومي يتضمن حلولا جدية  وواضحة للتغلب على هذه الإشكالات.