رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

للمرة الأولى في ليبيا: تطبيق تقنيات حقول النفط الذكية

نشر
الأمصار

شرعت شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز بليبيا، في تطبيق تقنيات حقول النفط الذكية، التي تستهدف إدارة أكثر كفاءة لجميع عمليات الإنتاج عبر تدفق المعلومات بسرعة فائقة من الآبار إلى غرف المراقبة والتحكم وفق ''بوابة الوسط'' اليوم الثلاثاء 31 جانفي 2023.

وتتيح هذه التقنيات الفرصة لتحسين وتسريع اتخاذ القرارات المناسبة، لاسيما عند استخدامها في الحقول مترامية الأطراف مثل حقل زلطن، حسب بيان الشركة على صفحتها في موقع «فيسبوك»، أمس الإثنين.وأشرف على تنفيذ هذه التقنيات عضو مجلس الإدارة للعمليات بالشركة مصطفى هماد رفقة فريق متخصص ضم مهندسي وفنيي مختلف الإدارات والأقسام بالشركة.

وتوفر التقنيات الوقت والجهد ويتجنب من خلالها مشغل الآبار الكثير من التدخلات والزيارات الميدانية، مما ينعكس إيجابيا وبطرق مباشرة أو غير مباشرة على تحسين الإنتاجية وتقليل التكاليف التشغيلية وإدارة الموارد البشرية بفعالية أكبر.

أخبار أخرى..

المنفي يلتقي السفير الغاني بمناسبة انتهاء مهامه في ليبيا

التقى رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، اليوم الثلاثاء، سفير غانا لدى ليبيا، صامويل أدواتي، لمناسبة انتهاء مهامه سفيرا لبلاده لدى ليبيا.

ونقل السفير تحيات الرئيس الغاني، نانا أكوفو أدو، إلى المنفي، وفي حين أشاد المنفي بدور سفير غانا في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين خلال فترة عمله على رأس البعثة الدبلوماسية لبلاده لدى ليبيا، متمنيا له التوفيق والنجاح في مهامه المقبلة، وفق بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

العابد يشيد بدور سفير غانا في تعزيز العلاقات مع ليبيا

وفي 18 يناير الجاري، التقى السفير الغاني بوزير العمل والتأهيل في حكومة الوحدة الوطنية الموقتة، علي العابد، الذي أشاد بدوره في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين خلال فترة عمله على رأس البعثة الدبلوماسية لبلاده لدى ليبيا.

بحث وزير الداخلية المكلف في ليبيا، عماد الطرابلسي اليوم الاثنين مع سفير تونس لدى ليبيا، الأسعد العجيلي، تذليل الصعوبات أمام حركة المسافرين بين البلدين.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية في ليبيا، أنه جرى خلال اللقاء الذي عقد في العاصمة طرابلس بحث آفاق التعاون الأمني بين ليبيا وتونس ووضع الحلول للمشاكل التي تواجه الجالية الليبية  بتونس، وتذليل الصعوبات أمام حركة المسافرين بين الجانبين، بالإضافة إلى عدد من المواضيع الأمنية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.
وقعت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا مع شركة "إيني" الإيطالية اتفاقية لاستكشاف ومشاركة الإنتاج في قطاع النفط والغاز الليبي.